إعلان

عمرو خالد يجيب على سؤال طفلة: نصلي ونحن فقراء لماذا يعطي الله غيرنا اموالًا؟

12:30 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

لماذا نحن فقراء وغيرنا أغنياء؟ ورغم اننا نصلي نحن فقراء ويعطي غيرنا اموالًا؟ هكذا سأل طفلًا أمه ولم تستطع الإجابة عليه ليجيب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، قائلًا انها يجب ان تتحدث معه وتبسط له معنى أن الله لا يعطي أحدا كل شيء، لأن لو لديه كل شيء يصبح في الجنة لا في الدنيا، فيجب أن يفهم أن الدنيا بسيطة، وأن من يدخل الجنة من عاش يرضي الله سبحانه وتعالى في الدنيا بصرف النظر عما كان معه أموالًا كثيرة او لا.

"ممكن يكون غني بس صحته تعبانة، وممكن مش معانا فلوس كتير بس صحتنا حلوة، وممكن نكون أغنياء لأننا مبسوطين بحياتنا أو يبقى معانا فلوس كتير بس فقراء"، وعدد خالد الاحتمالات قائلًا انه من الممكن ان يغتنى الفقير بعد عدة سنوات أيضًا، لأن العبد حين يجتهد يرزقه الله سبحانه وتعالى، وضرب مثالًا على ذلك بلاعبي كرة القدم الذين كانوا فقراء ثم اغتنوا وغيرهم.

"مين قالك أن الأغنياء بيتولدوا أغنياء؟ مش يمكن ربنا خلقنا فقراء عشان نجتهد ونسعى عشان يبقى معانا فلوس؟" يقول عمرو خالد مؤكدًا أن الغنى والفقر موضوع نسبي ويتوقف على نظرة الإنسان للدنيا ورضاه عن الله، ومدى اجتهاده في الدنيا من عدمه، وأنه يجب أن يفهم هذه المعاني فإن اجتهد قد يصبح عبقري في يوم من الأيام.

فيديو قد يعجبك: