بالفيديو| نادية عمارة: لابد من الالتزام بضوابط الشرع في العلاقات الاجتماعية

12:27 م الأحد 22 نوفمبر 2020
بالفيديو| نادية عمارة: لابد من الالتزام بضوابط الشرع في العلاقات الاجتماعية

الدكتورة نادية عمارة

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى المتصلات وتسأل عن تعرض أختها لمضايقات من شقيق زوجها عند زيارتها لحماتها.. وسألت سيدة أخرى عن إقامة أمها معها لمدة طويلة وأن الزوج غير قابل لهذا الأمر.. فماذا يكون التوجيه الشرعي؟

في بداية ردها، قالت الداعية الإسلامية، إن الشرع الحنيف يأمرنا بمحاسن الآداب والأخلاق الطيبة، وإن من هذه الآداب: أدب الاستئذان؛ لأنه يحفظ الخصوصيات، ويمنع من الاطلاع على عورات الآخرين.

واستشهدت عمارة بالآيات الكريمة التي ذُكرت في سورة النور، تلك السورة التي أكد الخالق تبارك وتعالى عليها، وشددت على أهمية الأحكام والآداب التي تضمنتها، ونبهت على ضرورة الالتزام بها؛ من أجل المحافظة على المجتمع المسلم طاهرا نقيا، فقال تعالى في بدايتها: {سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ}..[النور: 1].

وأكدت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة لمذاع على فضائية on، على خطورة ذهاب النساء إلى بيوت الغير بدون مراعاة الآداب الشرعية، بل لابد من الالتزام بضوابط الشرع في العلاقات الاجتماعية؛ حتى لا يؤدي إهمالها إلى الوقوع في الممنوع، أو إيقاع الغير في الحرج والمشقة بما قد يحصل بسببه قطيعة يمنعها الشرع.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
679

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

388

متعافون اليوم

297608

إجمالي الإصابات

16992

إجمالي الوفيات

250692

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي