إعلان

في ذكرى وفاته.. تعرف على مواقف الشيخ الشعراوي المؤثرة في حياة الفنانات

05:20 م الإثنين 17 يونيو 2019

الشيخ محمد متولى الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق:

إمام الدعاة.. ومن أشهر مفسري القرآن الكريم في العصر الحديث.. امتاز أسلوبه بالبساطة والسهولة مما ساعد في الوصول إلى أكبر شرائح المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي على اختلاف مستوياتهم؛ إنه الشيخ الجليل الراحل الإمام "محمد متولي الشعراوي".

امتد تأثير الشيخ الشعراوي لكل فئات وطبقات المجتمع، وكان له دورا بارزا في حياة الكثير من الفنانات، فكان بالنسبة لهم مرشدهم وناصحهم وشيخهم الذي يلجأون إليه طلبا في مشوراته ونصائحه، واليوم في ذكرى وفاة العالم الجليل الموافق 17 يونيو، يلقي مصراوي الضوء على بعض مواقف الإمام الشهيرة مع الفنانات وتأثيره في حياتهن، والتي منها:

كان أسلوب الشيخ الشعراوي السهل السلس القريب إلى القلب من أسرار التفاف الناس حوله بمختلف مستوياتهم، حتى في بدايته الدعوية – رحمه الله – وهوشاب صغير، وبخصوص ذلك حكت ابنة الفنانة الراحلة "هند رستم" قصة حضور والدتها إحدى دروس الشيخ الشعراوي قائلة: "أن الإعلامي الكبير أحمد فراج كان صديقا للعائلة، فنصح الفنانة هند رستم بمتابعة الشيخ الشعراوي لشرح القرآن الكريم لأن أسلوبه سلس جدا، وفي إحدى المرات كان فراج قد استضاف الشيخ الشعراوي في حلقة من حلقات برنامجه، فطلبت هند رستم الذهاب للاستماع إلى شرح الشيخ الشعراوي، وكانت !

وروت الفنانة الراحلة "مريم فخر الدين" في حلقة سابقة من برنامج (العاشرة مساء) الذي أذيع من قبل على قناة دريم 2 الفضائية عن قصة تعليم الشيخ الشعراوي – رحمه الله – لها كيفية الصلاة، فتقول لا أكن أعرف كيف أصلي ؟!، فقام الشيخ الشعراوي بتعليمها إياها، فلم تستطع في البداية حفظ التشهد في الركعة الأخيرة قبل السلام من الصلاة، فقال لها الشيخ الشعراوي قولي "الفاتحة ثم، سلمي السلام عليكم والسلام عليكم"، مضيفة أنها بعد ذلك تمكنت من حفظ التشهد وأصبحت تصلي كل الفروض في أوقاتها حتى الفجر أصبحت تنتظرموعده قبلها بساعة.

أما الفنانة الراحلة "تحية كاريوكا" فكان لها عدة مواقف مع إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، منها: عندما طلبت مشوراته في رعاية وتربية طفلة رضيعة وجدتها ملقاه أمام باب منزلها، فعندما استشارته – رحمة الله عليه – قال لها: "أكفليها وسميها "عطية الله"فهي عطية من الله، وهي مفتاحك للجنة"، وفقا لما ذكرته الفنانة رجاء الجداوي – ابنتة أختها – في حلقة سابقة من برنامج (هنا العاصمة) الذي يذاع على قناة cbc.

كما تحدثت الفنانة "سهير البابلي" في حلقة سابقة من برنامج (صح النوم) الذي أذيع من قبل على قناة LTC عن أسلوب الشيخ الشعراوي وطريقته في التعامل مع الناس خاصة الفنانين، فهي عاشقة لأخلاق وأسلوب الشيخ الشعراوي في توصيل المعلومة، فهو كان له دور كبير في ارتدائها الحجاب.

أما الفنانة المعتزلة "ياسمين الخيام" في إحدى حلقات برنامج (بوضوح) للإعلامي عمرو الليثي فقالت عن الشيخ الشعراوي – رحمه الله – وتأثيره في حياتها وعن روعة مقولاته وحكمه – رحمه الله – التي كان يقولها لها مشيرة إلى دعاء جميل أخبارها به الشيخ الشعراوي قائلة: "أن هذا الدعاء كلما كنت أقوله أقل "الله يرحمك يا سيدنا الإمام.. الله يرحمك يا عمي"، فكان يقول لها رددي ورائي هذا الدعاء: "اللهم استخدمني استخدام المحبوبين لك المقربين منك المخلصين لك مع اللطف والعافية، واجعل رزقي طيبا مباركا، ومصرفي في عافية وطاعة".

فيديو قد يعجبك: