إعلان

"مجمع البحوث الإسلامية" يطالب بغلق معاهد الدعاة غير الرسمية

12:33 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

د. محيي الدين عفيفي - أمين عام مجمع البحوث الإسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب أمين عام مجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي بغلق معاهد الدعاة غير الرسمية وإيقافها، وقال في تصريح خاص أمس الثلاثاء: "إن بعض المعاهد الدعوية المنتشرة في مصر والتي لا ندري مَن يمولها ولا مَن يُحاضر فيها، وتُساهم في بناء شخصية قد تكون شديدة الخطورة على المجتمع، تحاول استغلال ثقة الناس في الأزهر ومناهجه العلمية والدعوية ويحاولون أن يُسوِّقوا برامجهم مُدَّعين أن هذه المناهج موافقة لمناهج الأزهر الشريف، وأن مَن يقومون على التدريس أساتذة من الأزهر، والحقيقة أن هذه المعاهد لا صلة لها البتة بالأزهر الشريف".

وأضاف: أن وزارة الأوقاف بقيادة د. محمد مختار جمعة أخذت خطوات متقدمة في تصحيح مسار مثل تلك المعاهد، وأرى أنها ينبغي أن تُغلَق تمامًا؛ وذلك توحيدًا للخطاب الديني؛ لأنه ينبغي أنْ ينبُع الخطاب الديني جملةً وتفصيلاً من الأزهر الشريف، وأن دافع هذه المعاهد هو الترويج لأجنداتٍ معينة.

وأوضح أن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يضطلعُ بدورٍ كبير ضمن خطة شيخ الأزهر الشاملة في التطوير والتجديد خاصة التواصل المجتمعي؛ فلدينا خطة محكمة وبرنامج محدد المعالم بالنسبة للتواصل مثلاً مع نوادي الشباب، وسيتم إقرار مقرر الثقافة الإسلامية، وسنصل إلى جميع شرائح المجتمع ونوصل إليهم رسالة الأزهر الوسطي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان