إعلان

واردو زمزم .. دعاء مع كل رشفة ماء

10:00 ص الجمعة 09 سبتمبر 2016

واردو زمزم .. دعاء مع كل رشفة ماء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يشرب كمال أحمد، 43 عاما، من أحد الزمازم المنتشرة بين الصفا والمروة مع كل شوط بينهما وهو يؤدي عمرته، متمتما بأدعية مع كل رشفة ماء أملا في أن يستجيب الله لدعواته ويحقق أمنياته.

ويقول كمال، القادم للحج من العاصمة البنغالية دكا، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن حرصه على الدعاء في كل مرة يروي فيها ظمأه من ماء زمزم مرده العمل بالحديث النبوي الشريف "ماء زمزم لما شرب له".

وكانت بئر ماء زمزم تقع داخل الحرم المكي، وتحديدا على بعد 20 مترا من الكعبة المشرفة، قبل توسعة الحرم في العصر الحديث. وتفيد الدراسات أن العيون المغذية للبئر تضخ من 10 إلى 20 لترا تقريبا من الماء في الثانية.

ويعتبر ماء بئر زمزم، الذي يبلغ عمقه 30 مترا، ماء مباركا، فترى الحجيج وهم يقبلون على شربه، يسكبونه أيضا على رؤوسهم عملا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويقول محمد زارا (58) من إندونيسيا، بينما كان يتصبب عرقا وفي يده كوب ماء من زمزم: "هذه مياه مقدسة. أشعر بالارتياح حين أشربها. أحس بأنها تسري في عروقي مع الدم".

ويضيف زارا: "دعوت لوالدتي بالشفاء وأنا أشرب الماء، كما رجوت ربي أن يوسع رزقي، فالدعاء مع شرب ماء زمزم مستجاب بإذن الله".

وتعود قصة مياه زمزم إلى هاجر زوجة النبي إبراهيم، حين كانت تبحث عن ماء لابنها اسماعيل في واد مقفر بعد أن نفد زادها، ساعية بين الصفا والمروة سبع مرات، قبل أن يضرب جِبْرِيل الأرض فتتفجر ماء البئر.

ويقول عبد الرحمن المباركي، أحد المشرفين على السقاية داخل الحرم المكي، إن عمل الفرق لتعبئة الزمازم يكون على مدار الساعة، موضحا أن مياه زمزم تقدم مبردة وبدرجة حرارة الغرفة.

وبات الآن من السهل للمقيمين داخل المملكة الحصول على مياه زمزم بشرائها عبر الإنترنت، أو التزود بها من مصنع "كدي" في مكة التابع لمكتب الزمازمة الموحد والذي تم افتتاحه مؤخرا.

ويوجد ماء زمزم في ثلاثة مساجد فقط في السعودية هي المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي ومسجد قباء في المدينة المنورة.

المصدر: سكاى نيوز


موضوعات متعلقة:

بالصور الفيديو: ماء زمزم .. حيث تفجرت الحياة تحت قدم إسماعيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان