إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسألك تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفراناً لكل ذنب

01:00 ص الجمعة 24 ديسمبر 2021

أفضل الدعاء (أرشيفية)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:‏اللّهم إني لا أعلم ما تحمله لي الأيام فاجعل بها ما يسر روحي وخاطري ولا تحمّلني ما لا طاقة لي به إنك على كل شيء قدير.. فاللهم إنا نسألك تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفراناً لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج والعفو والعافية والرحمة يا أرحم الآخرين.‏

اللهم إني أسألك في هذه الساعة أن تشملنا بالرحمة والمغفرة وتصلح نياتنا وذرياتنا وتؤلف بين قلوبنا وتستر عيوبنا وتغفر ذنوبنا وتفرج همومنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتعز ديننا وتوسع في أرزاقنا وتمد في آجالنا بالصحة والعافية والطاعة والعمل الصالح وتجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

اللهم إياك نرجو، ولك ندعو، فبلغنا صالح آمالنا، واغفر ذنوبنا، وامنن علينا بما مننت به على أهل طاعتك.. وانقلنا يا ربنا من ذل المعصية إلى عز الطاعة، وأغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، ونور قلوبنا، وأعذنا من الشر كله، وأجمع لنا الخير كله.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

فيديو قد يعجبك: