إعلان

بالفيديو| أحمد كريمة: نحتاج لتصحيح الوعي الديني.. وختان الإناث مخالف للشريعة

01:33 ص الخميس 03 يونيو 2021

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إننا نحتاج الي إعادة الوعي الديني الصحيح في المؤسسات الدعوية للمسلمين والراعوية للمسيحيين مع مناشدة وزارة العدل الموقرة بتغليظ العقوبات على المتاجرين والمزايدين بتهمة ازدراء الإسلام.

وأضاف كريمة، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى المصرية" إننا النهاردة لما ييجي واحد يكتب على جدار حيطة إنه بيعالج بالحجامة على أساس أنها طب نبوي، وهي وصفة بيئية قبل ميلاد النبي نفسه.

وأكد أستاذ الفقه المقارن أن الحجامة والفصد كانا علاجا بيئيا، وكذلك العلاج بالأعشاب أيضًا كان علاجا يناسب البيئة، فليس هناك سنة تتبع، وأنها كانت تتفق مع ما كان موجودًا في هذه الأيام.

وأشار كريمة إلى أنه بعض الدجالين والمشعوذين ومن أمن العقاب أساء الادب ينتهزون متاعب الناس، وهناك مراكز في بعض الزوايا وبعض المستوصفات الخيرية تجري عمليات ختان الإناث، وهي مخالفة للشريعة الإسلامية.

وقال أستاذ الفقه: انني اكرر على ان ختان الإناث لا يوجد عليه دليل واحد في القرآن الكريم ولا السنة النبوية، منوها بأن الأشخاص الذين يجادلون ويعترضون أقول لهم عليكم أن تقرأوا كتاب نيل الأوطار للشوكاني؛ وهو ضعف كل أحاديث الختان، ولا يستدل بها.

ولفت كريمة إلى انه من المفروض انه يوجد شرطة تخصصية لمواجهة الشعوذة والتحايل على الدين، وعمل مداهمات للمستوصفات الموجودة تحت الزوايا الخارجة عن سيطرة وزارة الأوقاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان