قطعة قماش في المقابر عليها "عمل".. وعلي جمعة يكشف حقيقة العوالم الخفية

01:23 ص الثلاثاء 15 يونيو 2021
قطعة قماش في المقابر عليها "عمل".. وعلي جمعة يكشف حقيقة العوالم الخفية

الدكتور علي جمعة

كتبت – آمال سامي:

في حملة تنظيف لأحد القبور وجدوا قطعة قماش تخص عروسا من 25 عامًا طلقت بعد اسبوعين من زواجها، وظلت مريضة هي وزوجها حتى تم العثور على هذا العمل.. هكذا عرضت تلك القضية على الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في إحدى حلقات برنامجه "والله أعلم" المذاع على قناة CBC الفضائية، ليعلق قائلًا: "دي عملية إثارة لا إنارة".

وأكد جمعة أن هذه الحكاية تفتقد الشروط التي يعتمدها العلم، قائلًا إننا حين ندرس ظاهرة من الظواهر نتعامل معها تعاملا علميا، ثم نبني على هذا العلم كيفية التعامل، فالقرآن الذي آمنا به هو ما نعتمد عليه لا غيره، "فسواء نشرت تلك القصة في كل الجرائد أو لا، فما نعرفه ما رأيناه بأعيننا"، يقول جمعة، مضيفًا أن على من يشعر بذلك يذهب للطبيب النفسي ويذكر الله كثيرًا ويقوي شخصيته وقلبه ولا يخاف.

وروى علي جمعة قصة عن الشيخ محمود خطاب السبكي الذي انشأ الجمعية الشرعية عام 1912، كان رجلًا قوي الشخصية، وأقام مصنعًا للملابس وآخر للطواقي الشاشية وغيرها، فجاءه أحد العاملين بالمصنع وهو يتشنج باعتباره قد مسه جن، فقال له الشيخ: "احنا فاضينلك قوم يا ولا" متعصبًا، فيقوم الفتى سليمًا، فيقول جمعة سواء كان جنًا أو لا فكيده ضعيف للغاية فذهب بمجرد فزعة الشيخ، "دا اللي شوفنا منه كتير..فهذه العوالم الخفية جعلها الله سبحانه وتعالى في منتهى الضعف مع الإنسان"، فقال جمعة: "إياكم ان تمتنعوا عن الطب والالتزام بما يقوله الطبيب والإيمان فلا يفتر لسانكم عن ذكر الله.. وكن قويًا فإن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
53

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

801

متعافون اليوم

284415

إجمالي الإصابات

16540

إجمالي الوفيات

232060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي