روشتة لاغتنام العشر من ذي الحجة.. يقدمها مستشار المفتي

07:29 م الثلاثاء 06 أغسطس 2019
روشتة لاغتنام العشر من ذي الحجة.. يقدمها مستشار المفتي

روشتة لاغتنام العشر من ذي الحجة

كتبت - سماح محمد:

قال الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمي للمفتي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - إن هذه الأيام العشرو من ذى الحجة لها من الفضل عند الله الكثير.

وتابع عاشور من خلال برنامج "أحوالنا" المذاع عبر فضائية "الناس" قائلاً: على ما سبق يجب علينا السعى ببعض الخطوات البسيطة التى تمكننا من إغتنام هذه الفرصة التي لا تعوض بالآتي:

- محاولة إسعاد المحيطين بك ولو بالتبسم فى وجوههم؛ إعمالا بالحديث الشريف الذي يقول"تبسمك في وجه أخيك صدقة"، وكذلك كما قال المثل الشعبى "الملافظ سعد" أى ان الكلمة طيبة تسعد من تقال به.

- الالتزام يومياً بقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، مع الحرص إن أمكن من ختم القرآن الكريم خلال هذه الأيام العشرة.

- الحرص على التصدق قدر الاستطاعة على الفقراء، وعلى الصغار التصدق بالكلمة الطيبة وتلبية طلبات الوالدين.

- محاولة اغتنام ما تيسر من صيام بعض هذه الأيام إن لم يكن جميعها، قدر استطاعة كل منا على هذا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي