إعلان

ما هي آفة الماء؟.. عصام الروبي يكشف لماذا أمرنا الرسول بالتعرض للمطر حين نزوله

04:03 م السبت 24 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

ما هي آفة الماء ولماذا أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالتعرض للمطر حين نزوله؟ سؤال تلقاه الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده ان آفة الماء هي العفن والعطن فالماء يتغير.

وقال الداعية الإسلامي ان الماء الموجود في الدنيا غير الماء الموجود في الآخرة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة محمد،" مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى ۖ وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ ۖ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ".

وأضاف الروبي، في لقائه ببرنامج،" مصر احلي"، المذاع عبر فضائية،" صدي البلد 2” أن ماء المطر أو ماء الندى، وهو الذي ينزل من السماء فيكون مباركا وسببًا في إنبات النبات، مؤكدًا ان ماء المطر كله مبارك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة ق،" وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ".

واكد الداعية ان الماء المبارك هو ماء كثير الخير فيه حياة كل شيء، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شيء حي".

ونصح الروبي عند نزول المطر علينا ان نعرض انفسنا له لأنه حديث العهد بالله، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه أنه قال : " أَصَابَنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَطَرٌ ، قَالَ : فَحَسَرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَهُ ، حَتَّى أَصَابَهُ مِنَ الْمَطَرِ ، فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا ؟ قَالَ : ( لِأَنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ تَعَالَى ) " . رواه مسلم.

فيديو قد يعجبك: