إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما حكم معاملة الزوج لزوجته بالسوء والعكس؟

08:18 م السبت 21 سبتمبر 2019

تعبيرية

كتب ـ محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ محمد علي العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز، يقول: "ما حكم معاملة الزوج لزوجته بالسوء وكذلك الزوجة؟".

فأجاب العليمي قائلاً: على الزوج أن يتقي الله في زوجته ويعلم أنها مسؤولة منه، وأن الزوجة وصية رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ للزوج، مستشهدا في ذلك بحديث رواه الشيخان في الصحيحين عن النبي ﷺ من حديث أبي هريرة، قال ﷺ:" استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فاستوصوا بالنساء خيراً".

وأضاف عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، من خلال البث المباشر لمصراوي، أن الزواج آية من آيات الله، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذألك لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}..[الروم:21].

ونصح العليمي الزوجين قائلاً: علي الزوج أن يتقي الله في زوجته وأن يعاملها معامله حسنة.. وعلى الزوجة أن تتقي الله في زوجها، وتعلم بأن هذا الزوج باب من أبواب الجنة أو باب من أبواب النار.

وأكد عضو لجنة الفتاوى الالكترونية أن الزوجة لو تعاملت مع زوجها بأنه باب من أبواب الجنة أو باب من أبواب النار فإنها ستعامله بإحسان وبرفق وتتقي الله فيه.

فيديو قد يعجبك: