إعلان

"جوزي عايز يديني 50 ألف ويطلقني ويأخذ ولادي".. وعمرو الورداني يعلق

09:22 م الأحد 19 فبراير 2023

الدكتور عمرو الورداني


كتب- محمد قادوس:

سؤال تلقاه الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سيدة تشكو فيه من زوجها الذي عرض عليها الطلاق مقابل 54 ألف جنيه نفقة متعة، على أن تتنازل عن حضانة نجليها ومجوهراتها، وتكتفي بحضانة ابنتها الصغيرة.

في رده، قال امين الفتوى إنه لا يجوز تنازل الزوجة عن مجوهراتها التي أهداها لها الزوج عند زواجهما، لأنها تعتبر جزءا من مهرها، أما بالنسبة لحصولها على نفقتها فذلك يتم تحديده بناء على دخل الزوج واحتياجات الأولاد.
وأضاف الورداني، عبر برنامجه "ولا تعسروا" المذاع عبر القناة "الأولى المصرية" أن حضانة الأولاد غير قابلة للتفاوض ما داموا في سن الحضانة المكفول للأم، مشيرًا إلى اننا نظل نقول للستات: "اتقوا الله-سبحانه وتعالى- ولا تمنعوا الأولاد عن رؤية آبائهم"، ناصحًا كل الناس بان يتقوا الله في أنفسهم وأولادهم.

وشدد أمين الفتوى على أنه "لا يجوز ان يكون الأولاد كارت تهديد للأب أو للأم، واللي مش عارف يعني إيه تربية أولاد ما يخلفش، لو مش قادر يربي أولاده على الاستقامة، ده مش اتزان ان واحد يمنع الأولاد عن الوصول لأمهم فهذا ليس من الاتزان".

وأكد الورداني أنه لا يجوز شرعًا أن يمنع الأب الأبناء عن أمهم في حالات الطلاق والخلاف، ولا يجوز للأم أن تمنع الأب من رؤية الأبناء والمشاركة في تربيتهم، لأن هذا ظلم للأبناء.

فيديو قد يعجبك: