إعلان

السعودية تجري عمليات تجميل للإبل.. تعرف على السبب

11:25 ص الإثنين 22 يناير 2018

صورة أرشيفية

كتبت -رغدة عاطف:

قالت صحيفة العرب اللندنية، إن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، قرب العاصمة السعودية "الرياض"، يدخل مراحله الحاسمة الأسبوع المقبل مع احتدام المنافسة، للفوز بأكثر من 55 مليون دولار، أهمها في فئتي الجمال والسرعة، في وقت تحاول فيه السعودية تنشيط قطاعها السياحي.

 قال منظمو أكبر مهرجان للإبل على مستوى العالم، إن بلدة رماح الواقعة على بعد نحو 120 كيلومترا شمال شرق العاصمة، تحتضن المهرجان في نسخته الثانية على مساحة 30 مليون متر مربع وسط الصحراء.

وانطلق المهرجان في اليوم الأول، من شهر يناير الحالي، ويستمر حتى مفتتح فبراير المقبل، إلا أن المسابقات الأهم فيه تبلغ مراحلها الحاسمة بدءًا من الأسبوع المقبل، وفقًا للصحيفة اللندنية.

ويشارك في بلدة رماح نحو 26 ألف جمل في مسابقة "مزاين الإبل"، التي تتوج فيها الإبل بجوائز يبلغ مجموعها نحو 31.7 مليون دولار.

ووفقا للمنظمين، دفعت حدة التنافس بين ملاك الإبل بعضهم إلى محاولة إجراء عمليات تجميل للإبل؛ لإضفاء المزيد من نقاط الجمال والفوز بمراكز متقدمة.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه بجانب مسابقة المزاين، ينطلق الأربعاء المقبل، سباق الهجن، ويستمر حتى نهاية المهرجان، ويبلغ مجموع جوائزه حوالي 25.3 مليون دولار، بمشاركة ملاك من الإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

 وأكدت الصحيفة أن المهرجان سيعرض فيه أطول ناقة في العالم بطول ثلاثة أمتار.

فيديو قد يعجبك: