إعلان

حيوان اختفى منذ 100 عام وعاد للظهور في بلجيكا..تعرف عليه

12:47 م الإثنين 15 يناير 2018

حيوان اختفى منذ 100 عام وعاد للظهور في بلجيكا..تع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

 للمرة الأولى منذ أكثر من قرن، ظهر ذئب بري يسرح في ربوع فلاندرا في شمال بلجيكا، وذلك بحسب ما أعلنت جمعية متخصصة في هذا الشأن، وفقًا لما ذكره موقع "سكاي نيوز".

 وكتبت جمعية "لاندشاب" على صفحتها في "فيسبوك" أن "أول ذئب بري وصل إلى فلاندرا"، وأوضحت: "بلدنا كانت الوحيد في أوروبا القارية التي لم يزرها ذئب".

 وذكرت الجمعية أن الذئب يرجع أصله من ألمانيا، إذ زوده فريق علمي بطوق يسمح بتتبع تحركاته، وأنه أمضى فترة عيد الميلاد في شمال هولندا قبل أن يتنقل باتجاه الجنوب ويعبر الحدود البلجيكية في 2 يناير.

 وكان الذئب البري، الذي تعرّض لصيد شديد، وتأثر بموجة التمدد الحضري والتطور الصناعي، ربما اندثر تدريجًا من أوروبا الغربية بكاملها تقريبًا، منذ بداية القرن العشرين.

 وفي عام 2011، التقطت كاميرات منصوبة في جنوب بلجيكا صور في الليل لحيوان يشبهه إلى حد بعيد، لكن تعذر على العلماء إثبات الأمر في ظل غياب أي أثر للحمض النووي أو أي ظهور جديد.

 ورحبت عدة جمعيات تعنى بالدفاع عن التنوع الحيوي بهذا الخبر، داعية الحكومة إلى أن تعتمد بشكل عاجل "خطة من أجل الذئاب"، تحسباً للأضرار التي ربما تلحقها هذه الحيوانات بمربي المواشي، وتعد بلجيكا وفلاندرا من المناطق الأكثر تعدادًا للسكان والأكثر نموا على الصعيد الصناعي في أوروبا. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان