إعلان

بالفيديو- قطر تدشّن أضخم وأطول مَعالمها.. وهذا اسمه

12:29 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

قطر تدشّن أضخم وأطول مَعالمها.. وهذا اسمه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

دشنت السلطات القطرية أقواس تقاطع 5/6 تعتبر أضخم وأطول معلم في قطر وأطلق عليه اسم يشير إلى بدء "حصار" البلاد من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بحسب "روسيا اليوم".

وأوضحت وسائل الإعلام القطرية أن الأقواس يصل ارتفاعها إلى 100 متر وعرضها 147 مترا ووزنها إلى أكثر من 9300 طن من الحديد.

وقالت الوسائل إن هذا المعلم الهام، الذي دشنه، السبت الماضي، محمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، خلال افتتاح طريق لوسيل السريع بعد اكتمال جميع أعماله الرئيسية.

ويحمل أسم "تاريخ الحصار" في إشارة واضحة إلى ما تعتبره الدوحة "هزيمة قطر للحصار وانتصارها عليه عبر إنجازات متنوعة في مختلف المجالات، يقف شاهدًا عليها أحد تلك الإنجازات وهو معلم 5/6".

وتضمنت مراسم افتتاح مشروع طريق لوسيل السريع عرض فيلم وثائقي تناول مسيرة تنفيذ مشروع طريق لوسيل السريع ليجري بعد ذلك إعطاء إشارة البدء لتدشين أقواس تقاطع 5/6 أضيئت السماء بألوان العلم القطري مزينة هذا المعلم بارتفاع أكثر من 100 متر.

وخطت الأضواء على الأقواس كلمات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "أبشروا بالعز والخير"، في إشارة إلى شعار اليوم الوطني، الذي تحتفل به قطر منذ 9 ديسمبر ويصادف يوم 18 من الشهر ذاته.

ويعد احتفال قطر باليوم الوطني هذا العام هو الأول منذ بداية المقاطعة المفروضة على البلاد منذ 5 يونيو من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، والتي تعتبرها السلطات القطرية حصارًا غير قانوني.

فيديو قد يعجبك: