إعلان

بالصور.. رياضي مبتور الأطراف يتسلق أعلى جبال إفريقيا‎

08:00 م الجمعة 20 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يتحدى العديد من المصابين بالإعاقات الحركية، ظروفهم ويثبتون مدى قدرتهم في إثبات أنهم متميزون وقادرون على فعل ما يراه البعض مستحيلا، وهذا ما فعله الأمريكي كايل ماينارد المصاب ببتر في أطرافه، ومع ذلك تسلق جبل كليمنجارو وهو أعلى جبل في أفريقيا.

تحدث "ماينارد"، عن تجربته قائلاً: "حين بدأت التسلق كنت سيئاً وبطيئاً جداً، ولطالما أُصبت بالجروح. كنت أفكر، كيف يمكن أن أذهب وأتسلق جبل كليمنجارو".

وذكر موقع "CNN"، أنه ولد مصاباً ببتر خلقي، جعل ذراعه تنتهيان عند الكوعين، وساقه عند الركبتين.

وعبر عن أن هناك ثلاث كلمات هي الأهم في حياته وهم "أنا لا أعرف"، وهو ما يبث بداخله السعي إلى معرفة المزيد عن الأشياء وأن يجرب مجالات عديدة، حيث أنه رياضي ومؤلف ومتحدث.

كان كايل ماينارد، رياضياً طوال حياته، من كرة القدم إلى المصارعة، إلى رفع الأثقال، إلى الجيو جيتسو البرازيلية، والآن مؤخرًا تسلق بعض جبال العالم الأكثر ارتفاعاً.

في 2010 كانت أول مرة يفكر فيها ماينارد على تسلق الجبل الأعلي في أفريقيا، وكان غير متأكد من إنه قادر على ذلك أما لا، لكنه قرر السفر إلى هناك وإيجاد طريقة للصعود.

وواجه تحديات كثيرة لبدء التسلق، أكبرها كان حصوله على معدات السير، بدأ حرفياً باستخدام مناشف وُثقت إلى ذراعي وقدمي، بسبب عدم قدرته على الذهاب إلى المتجر لشراء زوج من الأحذية المناسبة، فكان عليه إيجاد حل فريد. والآن يستخدم أحذية خاصة من ألياف الكربون. لأتمكن من الزحف صعودًا إلى كليمنجارو.

وأيضا الوصول إلى مكان لا يمكن لكرسي متحرك أن يوصله إليه، ربما كانت فكرة سيئة بالفعل في البداية لكنها كانت رائعه له عندما بدأ في خوض التجربة.

بعد ذلك بدأ مع فريقه تسلق جبل أكونكاجوا، وهي أعلى قمة في أمريكا الجنوبية. وشعر أن جسده في حالة خمول تام، كان الأمر قاسياً جداً، ولكنه كان مدهشاً. على قمة ذلك الجبل تكاد ترى انحناء الأرض.

فيديو قد يعجبك: