• لو حماتك "ميمي شكيب".. 4 خطوات لتكسبي قلب حماتك

    06:01 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
    لو حماتك "ميمي شكيب".. 4 خطوات لتكسبي قلب حماتك

    لو حماتك ميمي شكيب.. 4 خطوات لتكسبي قلب حماتك

    كتبت- منة نافع

    تنوعت أدوارها بين الأرستقراطية والفلاحة وسيدة المجتمع، إلا أنّ دورها في "الحماة" كان له طابع خاص، هي الفنانة ميمي شكيب التي تحل ذكرى ميلادها الـ105 اليوم، وكانت تنافس الفنانة ماري منيب في تجسيد "الحماة المتسلطة ومختلقة المشاكل" على شاشة السينما، ولعل منها "البحث عن فضيحة"، و"الحموات الفاتنات".

    وفي حالة وجود "حماة" في حياتك الحالية أو المستقبلية كميمي شكيب أو حتى ماري منيب، إليكِ بعض النصائح لتكسبي قلبها تجنبًا للمشكلات.

    1- شاركيها اهتماماتك:

    تحدثي معها عن الأشياء التي تحبينها، سواء كانت متعلقة بمجال وظيفتك أو عملك، وليس من الضروري أن تكون صديقتك المقربة لكن لا بأس في أن تشاركك بعض الاهتمامات.

    حاولي أن تتعرفي على شخصيتها من خلال طريقة تعاملها من أولادها خاصة عند مناقشة القضايا، وفي حالة مناقشتك معها ولاحظتي أنها تصر دائمًا على أن آرائها على صواب دعيها تعتقد ذلك، لعدم الدخول في صراع وخلاف معها.

    2- خططي أيام معينة لزيارتها:

    تصيب الأم بالشعور بالوحدة في حالة ذهاب أبنها للعش الزوجية، هذا هو السبب الذي يجعلها تشعر بالضيق والشعور أنك حصلتي على ابنها وتركتها وحيدة، ولضمان عدم حدوث ذلك يمكنك تخصيص وقت أسبوعي لزيارتها ومنحها المزيد من الوقت في مساعدتها في المهام المنزلية والتحدث معها.

    3- دعيها تفوز بالخناق:

    من المفترض أن تواجهين حماتك في بعض الصراعات أو المناقشات الواردة خاصة بعض الزواج، لا تردين دائمًا وتدخلين في نقاش حاد، الذكاء هو الحل، تحلي بالصبر والهدوء، ودعيها تشعر بأنها على صواب، ولكن في نفس الوقت لا تضعين نفسك في موقف الضعف، وفي حالة حدوث مشكلة تستحق النقاش يمكنك الرد عليها، وفي تلك الحالة سيشعر زوجتك بأنكِ على حق ولا تردين افتعال المشكلات بين والدته.

    4- معرفة ما تحب:

    تعرفي على ما تحبه حماتك سواء كانت هواية معينة أو التنزه في المولات التسويقية المفضلة، وشراء الهدايا التي تفضلها لكسب إرضاءها، ومنحها شعور بأنها مهمة لديكي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان