إعلان

في يوم اللطف العالمي.. 7 أشياء بسيطة تُكسبك حب الناس فلا تغفلها

04:35 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

في يوم اللطف العالمي.. 7 أشياء بسيطة تُكسبك حب الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

في الـ14 من نوفمبر من كل عام يحتفل العديد من دول العالم بيوم اللطف العالمي، للدعوة إلى التسامح واللطف والابتسام. وبدأ الاحتفال به للمرة الأولى عام 1998، من قِبَل حركة اللطف العالمية "Worldnessness" ومقرها سيدني الأسرتالية.

وتصدر يوم اللطف العالمي وسوم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح اليوم احتفالا بالمناسبة، وتفاعل عدد من الرواد مع الهاشتاج، ذاكرين بعض اللقطات اللطيفة التي واجهتهم في الحياة.

وبهذه المناسبة يقدم "مصراوي"، إليك بعض الإرشادات عليك اتباعها لتكون لطيفًا مع الآخرين بحسب ما جاء في موقع wikihow الأمريكي.

1-الابتسامة

الابتسامة في وجه الآخرين تمنحك اللطف، ابتسم عندما تمر أمام أشخاص في الشارع، أو عندما تشتري شيئًا من موظف متجر، أو عندما تدخل المدرسة في الصباح، أو في أي وقت تجري اتصالًا بصريًا مع شخص آخر.

انظر إلى الشخص في العين واعطيه ابتسامة صغيرة أو ابتسامة عريضة لا يهم أي منها. هذا يحدد مزاج اللقاء وعادة ما يشجع الشخص الآخر على الابتسام، وأيضًا يساعد على الشعور من حولك بالراحة ويساعد على تخفيف الضغوطات التي تواجه من حولك.

وإذا كنت في مزاج سيئ ولا تريد الاستماع إلى الأشخاص، حاول الاستماع إلى الموسيقى أو الرسم أو أي شيء آخر تستمتع به، هذا يمكن أن يمنعك من التصرف بقسوة تجاه الأخرين.

2-التعرف على أشخاص آخرين

حينما تقابل أشخاص غرباء وجِّه لهم التحية أو ألقى عليهم السلام، حتى أن الموجة البسيطة أو الإيماءة تجاههم ستوضح أنك تعترف بهم.

وإذا كنت تسير في مدينة مزدحمة، قد يكون من الصعب التعرف على كل شخص تمر به، حاول على الأقل أن تكون لطيفًا مع الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر في الجلوس بجوارك على متن حافلة أو طائرة أو أولئك الذين يصطدمون بك عن غير قصد.

3-كن مستمعا جيدًا

عندما يطلب منك أحد مساعدتك أو التحدث معك في ما يعنيه كن لطيفًا واستمع له جيدًا ولا تعطيه احساسًا بالتجاهل في حديثك وإعطاء الآراء البنَّاءة والإيجابية، لا تقل الكلمات التي من الممكن أن تكون سبب في حزن الشخص الآخر.

4-كن مهذبًا

استخدم دائما أخلاقك، وتعامل باحترام وصبر مع الآخرين، وقل "من فضلك" و"شكرا"، حتى أولئك الذين لا تريد التعرف عليهم، وقدِم المساعدة لهم في الوقت الذي يريدونه فيه.

لا تنس أن تقول دائمًا "عذرًا" أو "آسف" حالة الإسادة للآخرين، سواء عن قصد أو دون.

5- التعاطف مع الأخرين

التعاطف يعطي إحساسًا بأنك شخص حنون، وعدم الانحياز لشخص عن آخر حتى لا يتم تفسير ذلك بالطريقة الخاطئة، مع مراعاة عدم التدخل في شؤون الآخرين حتى لا تكون فضوليًا.

6- لا تتحدث عن الآخرين في غيابهم

لا ينبغي عليك أن تنتقد الآخرين في غيابهم على الإطلاق، إذ أن التحدث بشكل سيء عن الغائبين يترك أثرًا أنك لا تحترمهم، وعليك أن تعامل الناس بشكل مختلف عندما يكونون موجودين.

7-ابحث عن الجميع وليس فقط الأقرب إليك

والسؤال عن الآخرين حالة عدم تواجدهم أو في حالة مرضهم هو نوع من اللطف، فكن مفيدًا ونافعًا تجاه من حولك.

فيديو قد يعجبك: