إعلان

بالصور: أقوى 10 أمهات عاملات في العالم

أقوى 10 أمهات عاملات في العالم

بالصور: أقوى 10 أمهات عاملات في العالم

03:45 م الأحد 15 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تُعد هيلاري كلينتون من أقوى النساء في العالم، فعلى الرغم من كونها زوجة وأم، إلا انها سياسية بارعة ومرشحة محتملة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة. ولكنها ليست لوحدها، فالعالم ملئ بالنساء الأقوياء مثلها؛ ذوى النفوذ الواسعة والشهرة والنجاح الباهر. تعرف على أقوى 10 أمهات عاملات تبعاً لمجلة "فوربس" الأمريكية، واللاتى أثبتن نجاحهن فى مختلف المجالات:

1) هيلاري كلينتون:

بالإضافة لكونها احد أهم الشخصيات السياسية فى العالم، فقد شغلت هيلارى كلينتون منصب وزيرة الخارجية الأمريكية من عام 2009 إلى عام 2013؛ كما أنها أم لابنة واحدة.

2) ديلما روسيف

ديلما روسيف ليست فقط أم، بل الرئيسة الحالية لدولة البرازيل وأول امرأة تشغل هذا المنصب. كما أنها شغلت منصب رئيس الأركان للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا من عام 2005 إلى عام 2010.

3) إندرا نويى

إندرا نويى هى أم لطفلين والرئيس الحالى والرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا، ثانى أكبر شركة للأغذية والمشروبات فى العالم من حيث صافى الإيرادات.

4) شيريل ساندبرج

تُعد شيريل ساندبرج من أنجح النساء حول العالم، فقد تدرجت من منصب رئيس الأركان لوزير الخزانة الأمريكى، ثم نائبة رئيس المبيعات العالمية فى جوجل، ثم الرئيسة التنفيذية للعمليات فى "فيسبوك" وبهذا تصبح أول امرأة تدخل فى مجلس إدارة "فيسبوك"؛ هذا بالإضافة لكونها زوجة وأم لطفلين.

5) ميليندا غيتس

ميليندا غيتس هى سيدة أعمال أمريكية، وزوجة بيل غيتس وأم لطفلين، وواحدة من المؤسسين لمؤسسة "بيل وميليندا غيتس" الخيرية. كما أنها عملت فى شركة مايكروسوفت كمديرة مشروع ل"مايكروسوفت بوب"، "مايكروسوفت اينكرتا"، و"اكسبيديا".

6) سونيا غاندى

ترأس سونيا غاندى، وهى سياسية هندية-إيطالية المنشأ منصب رئيسة الحزب الوطنى الهندى منذ عام 1998، ولديها طفلين.

7) ميشيل أوباما

تُعد ميشيل أوباما واحدة من أشهر السيدات فى العالم، فهى السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية؛ زوجة الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأم لطفلتين.

8) كريستين لاغارد

هى محامية فرنسية وسياسية فى اتحاد الحركة الشعبية، والعضو المنتدب لصندوق النقد الدولى. كما أنها شغلت العديد من المناصب الوزارية فى الحكومة الفرنسية مثل وزيرة الشؤون الاقتصادية والمالية والتوظيف وقبل ذلك وزيرة الزراعة و الصيد، هذا بالإضافة لكونها أم لطفلين.

9) ايرين روزنفيلد

ايرين روزنفيلد هى أم لطفلين والرئيسة الحالية والرئيس التنفيذى لشركة "مونديليز" الدولية. وهى شركة متعددة الجنسيات للأغذية والمشروبات، وتتألف من العديد من الماركات العالمية للأغذية مثل شركة "كرافت" السابقة.

10) جيل أبرامسون

مؤلفة وصحفية أمريكية، تقلدت منصب رئيسة التحرير التنفيذية السابقة لصحيفة "نيويورك تايمز" من 2011 حتى 2014. وكانت جيل أبرامسون أول امرأة تشغل هذا المنصب، هذا بالإضافة لكونها أم لطفلين.

يُعتبر هؤلاء النساء الأنجح فى مجالتهن، وأفضل الأمثلة لجميع الأمهات العاملات حول العالم.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى 

إعلان

إعلان

إعلان