إعلان

7 طرق مذهلة تعزز المناعة وتقي من الأمراض الموسمية

11:21 ص الخميس 29 فبراير 2024

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يصاب الكثير من الأشخاص بنزلات البرد والزكام، وذلك بسبب ضعف المناعة ما بين فصول السنة، لكن هناك طرق تساعد على تقوية المناعة طوال العام.

وقالت عالمة الأحياء الروسية، صوفيا تسفيتيكوفا: "يمكن تعزيز جهاز المناعة عن طريق تعديل النظام الغذائي والحصول على مكملات البروبيوتيك التي لها تأثير على البكتيريا المعوية المفيدة ما يساهم في تقوية مناعة الجسم، لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل الحصول على هذه المكملات"، وفقا لصحيفة "إزفيستيا".

وتابعت:" الخضروات والفواكه والأطعمة المخمرة مثل مخلل الملفوف والزبادي، لها تأثير إيجابي على البكتيريا المعوية، وتساهم في تقوية المناعة، ويمكن دعم الجهاز المناعي أيضا بالأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والتفاح، لكن لا ينصح بالإكثار من الحمضيات بشكل مبالغ فيه".

وأشارت تسفيتيكوفا إلى أهمية العديد من المواد والعناصر الغذائية لدعم المناعة مثل الزنك والسيلينيوم، حيث يمكن الحصول عليهما في الحبوب ولحم العجل والديك الرومي والثوم، وكذلك الأطعمة الغنية بفيتامين A وE مثل الجزر والسبانخ والزيوت النباتية المفيدة، كما أكدت أهمية المشي لمدة 30 إلى 40 دقيقة يوميا للحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية ودعم جهاز مناعة الجسم بشكل عام.

اقرأ أيضا:

تحذير صحي خطير من تسخين الخبز على البوتاجاز.. قد تحدث كارثة

تظهر فجأة.. احذر أعراض تكشف الإصابة بحصوات الكلى

هذا ما يحدث للسكر في الدم عند تناول التمر هندي

"ضياع فرص وأزمات".. تحذير لـ 3 أبراج في شهر مارس

امرأة تضع هاتفها في الفرن بدلا من الطعام- لن تتوقع ماذا حدث

فيديو قد يعجبك: