إعلان

هذا ما يحدث لجسمك ودماغك عند تناول الشاي.. يحميك من 4 أمراض خطيرة

04:32 م الجمعة 23 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العالمية لتكنولوجيا وعلوم الأغذية إن المركبات الموجودة في الشاي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة بنسبة تصل إلى الخمس.

وارتبط فلافان-3-أولس، وهو نوع من الفلافونويد، الموجود في الشاي بانخفاض ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

ويمكن أن تقلل هذه الفلافونويدات من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بنسبة 19 % والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13 %.

وأوضح أحد مؤلفي الدراسة، الدكتور تيم بوند: "ترجع الفوائد الصحية لاستهلاك الشاي إلى مركبات الفلافونويد الموجودة به"، وفق ما أوردت صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

قالت أخصائية التغذية الدكتورة كاري روكستون: "تكشف الدراسة العديد من الفوائد الصحية لأولئك الذين يحصلون على جرعة يومية من الفلافونويد، بما في ذلك التأثيرات المضادة لمرض السكري، والالتهابات، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومنع فقدان العضلات وعلاج التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية".

وتوجد مركبات الفلافونويد في النباتات وهي ضرورية لنموها وتطورها، وتميل هذه المواد أيضا إلى أن تكون مسؤولة عن اللون وتساهم في نكهة الفواكه والخضروات والنباتات الأخرى.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أنه ضمن مجموعة الفلافونويد، هناك نوع فرعي يسمى فلافان-3-أولس الذي نستهلكه أكثر في وجباتنا الغذائية.

وتقول أخصائية التغذية باميلا ماسون، المؤلفة المشاركة في الدراسة: "يتراوح متوسط ​​تناول مركبات الفلافونويد بين 313 و428 ملجم يوميا، وفقا للبيانات".

وأضافت: "الشاي مشروب مهم في أي نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث زيادة تناول فلافان-3-أول يكون له تأثير مفيد على ضغط الدم والسكري والكوليسترول".

بيحبوا الفلوس زي عنيهم.. مواليد 4 أبراج الأموال تسعدهم أكثر من أي شيء آخر

احذر فرقعة الركبة.. إشارة لمرض خطير و7 أسباب تؤدي لها

هل الخرزة الزرقاء تمنع الحسد؟.. الإجابة ستدهشك

"شعر الذقن" لدى المرأة.. علامة تنذر بـ 4 مشكلات صحية

رجل أمريكي يضع بقايا جثث داخل منزله.. لن تتوقع ما حدث

فيديو قد يعجبك: