إعلان

كيف تحارب ارتفاع ضغط الدم؟

01:00 ص السبت 20 مايو 2023

ارتفاع ضغط الدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن ارتفاع ضغط الدم يعد من أمراض العصر الشائعة، مشيرة إلى أنه يرفع خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

رياضات قوة التحمل

وأضافت المؤسسة أنه يمكن محاربة ارتفاع ضغط الدم من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يرتكز على المواظبة على ممارسة الرياضة، لا سيما رياضات قوة التحمل مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، وذلك بمعدل لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا ولمدة 30 إلى 45 دقيقة في المرة الواحدة.

وإلى جانب ممارسة الرياضة، ينبغي أيضا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الإكثار من الخضروات والفواكه الطزجة والإقلال من الملح والابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة لاحتوائها على الكثير من الملح، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين.

وفي حالة تناول أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، فينبغي الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب وعدم التوقف عن تناول الدواء عند ملاحظة تحسن الحالة الصحية إلا تحت إشراف الطبيب.

فحص الكلى

وفي حالة تناول أدوية مثل مدرات البول ومثبطات ACE وسارتان، فينبغي فحص وظائف الكلى ومستويات البوتاسيوم بانتظام؛ نظرا لأن هذه الأدوية قد تلحق ضررا بالكلى.

ولهذا الغرض ينبغي فحص الكلى على فترات فاصلة على النحو التالي: قبل بدء العلاج وبعد مرور 4 أسابيع من بدء العلاج وبعد مرور 3 شهور وبعد ذلك كل 6 شهور.

اقرأ أيضا:

حسام موافي يكشف عن سبب ارتجاع المريء.. ويحذر من بعض العادات

الشعور بهذا الألم يشير إلى إصابتك بجلطة دموية خطيرة

حادث كارثي في محطة وقود.. سيدة تنتقم من رجل لسبب غريب

5 أبراج تمر بضائقة مالية كبيرة خلال النصف الثاني من شهر مايو

ضغوطات وأحزان تواجه مواليد 4 أبراج.. هل أنت منهم؟

فيديو قد يعجبك: