إعلان

علامات تكشف البيض الفاسد

11:00 م الجمعة 04 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

البيض من المصادر الرئيسية للبروتين، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم، يجهل العديد من الأشخاص معرفة إذا كان البيض فاسد، بالرغم من تخزينه بشكل صحيح إلا أن من الممكن أن يفسد لذلك في السطور التالية سنوضح طرق الكشف عن فساد البيض.

"مصراوي" يستعرض في التقرير التالي طرق الكشف عن إذا كان البيض قد فسد، وذلك وفقًا لما ذكره موقع medicalnewstoday، والتي تتمثل فيما يلي:

اختبار الرائحة

عادة ما يظهر رائحة كريهة من البيض الفاسد، وتكون الرائحة قوية عند كسر القشرة، لذا من الضروري على الأشخاص التخلص منها، ويفضل شم البيض قبل تناوله، لتجنب إلحاق الضرر بصحة الجسم.

فحص العين

غالبًا يظهر على البيض الفاسد بعض العلامات الخارجية، وعليه يجب التحقق من وجود أي علامات تلوث أو تعفن، أو في حالة أن البيض به شقوق في القشرة، أو ظهور مادة على سطح القشرة، وجود مادة لزجة، والذي يمكن أن تكون ملوثة بالبكتيريا وتشير إلى تعفن البيض.

تاريخ الصلاحية

يجب التأكد من تاريخ صلاحية البيض الموجود على الكرتونة الأصلي، للكشف عن سلامة البيض، وفي حالة عدم وجود تاريخ يجب التحقق من بائع المتجر عن تاريخ صلاحيته ومدته الصالحة للاستخدام.

اختبار الطفو

من الطرق السريعة التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، لتحديد ما إذا كان البيض فاسدًا أم لا، وطريقة تنفيذ اختبار الطفو بسيطة، كل ما عليك فعله هو وضع البيضة في وعاء كبير من الماء، وفي حال بقائها في القاع، فهذا دليل على أنها طازجة وصالحة للتناول.

اختبار الشموع

هي تقنية مستخدمة لمعرفة جودة البيضة، للكشف من قوة الضوء عن علامات تشقق أو في حالة وجود عيوب داخلية، حيث يكشف ضوء الشمع نضارة البيضة، وأنها تزال صالحة للأكل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: