كورونا اليوم: 25% من المصابين معرضون لمشكلة صعبة.. وتحذيرات من أعراض "أوميكرون"

05:18 م الخميس 02 ديسمبر 2021
كورونا اليوم: 25% من المصابين معرضون لمشكلة صعبة.. وتحذيرات من أعراض "أوميكرون"

أوميكرون

كتبت- هند خليفة

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

-25% من مصابي كورونا يتعرضون لمشكلات في الكلى

نشر موقع " medicalxpress" تقريرا طبيا يؤكد أن 25% من الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا يكونون أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الكلى، وأوضح التقرير أن الدراسات تشير إلى أن ما يصل إلى 25% من حالات كورونا يتعرضون لإصابة حادة في الكلى وألم مبرح، وأرجع الأطباء السبب فى تعرضهم لمثل هذه الحالة للآثار الجانبية لإفراز مفاجئ للجهاز المناعي للبروتينات الالتهابية، والسيتوكينات، لمحاربة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأشار التقرير، إلى أنه من المعروف أن "عواصف السيتوكين" تعرض الجسم للعديد من المضاعفات الصحية، كتلف في الأنسجة وبعض الأعضاء، وأضاف أنه وفقا لبحث جديد والذي أوضح أن كورونا يمكن أن يغزو خلايا الكلى بشكل مباشر، أكد أستاذ طب الكلى في كلية طب واشنطن، بنيامين بينو فريدمان، أن هذا الفيروس تسبب في الكشف عن الاستنباتات العضوية في المختبر، وهي بدائل لها 11 نوعا من الخلايا الموجودة في الكلى، ومن بين جميع أنواع الخلايا، أصيبت واحدة فقط.

-مكتشفة أوميكرون: المتحور الجديد أعراضه مختلفة عن دلتا

أكدت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا ومكتشفة متحور أوميكرون أن الإصابات بالمتحور أعراضها مختلفة عن سلالة دلتا وباقي التحورات، مشددة على أن غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة.

وأضافت أن أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون أقوى في حالة غير الملقحين، لافتة إلى أن بيانات المتحور في أجساد المصابين مختلفة، مشيرة إلى إلى أن "المتحور الجديد مثار قلق بالنسبة لنا"، لكن "الجرعات المعززة من اللقاح تساعد في مواجهة المتحور"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

-تقرير أوروبي: أكثر من نصف إصابات كورونا ستكون بمتحور أوميكرون خلال شهور

توقع تقرير جديد للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أن يمثل متحور "أوميكرون" أكثر من نصف جميع الإصابات بوباء كورونا في أوروبا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وحسب المركز الأوروبي الذي يتخذ من مدينة ستوكهولم مقرا له، فإن البيانات الأولية القادمة من جنوب إفريقيا تشير إلى أن متحور أوميكرون يتمتع بميزة تفشي كبيرة على متحور دلتا. وإذا كان الأمر كذلك، تشير النماذج الرياضية إلى أنه من المتوقع أن يتسبب المتحور الجديد في أكثر من نصف جميع إصابات كورونا في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية في غضون الأشهر القليلة المقبلة، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي