إعلان

لا تفوت وجبة العشاء إذا كنت تريد فقدان الوزن.. واتبع هذه القواعد

09:00 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

فقدان الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

هل تتخلى عن العشاء معتقدا أنه سيساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع؟ حسنًا، الآن عليك أن تفكر مرة أخرى بشأن هذا الأمر.

عندما نكون في مهمة للتخلص من الكيلوجرامات، نصادف العديد من المعلومات المختلفة التي يمكن أن تربكنا بسهولة، سواء كنت تأكل العشاء مبكرًا، أو تستهلك سعرات حرارية أقل بعد غروب الشمس أو تخطي الوجبة تمامًا في الليل، كل هذه الحيل الصغيرة تؤخر عملية فقدان الوزن بأكملها، بدلاً من تسريعها.

سنخبرك هنا بخمس قواعد عشاء يجب عليك اتباعها عند محاولة إنقاص الوزن لأنها جيدة بالفعل، وفقا لموقع timesofindia.

لا تفوت وجبة العشاء

لكل أولئك الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات، لا يساعدكم تخطي العشاء على إنقاص الوزن بشكل أسرع، بل يجعلك تشعر بالجوع في الصباح، ونتيجة لذلك، تأكل أكثر.

يتم تخزين كل الدهون الزائدة التي تستهلكها في شكل دهون ويزداد وزنك في النهاية بدلاً من فقدانه، لذا، حاول ألا تفوت أي وجبة في اليوم، ووزع السعرات الحرارية على مدار اليوم، لأن التفويت يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي لديك ويساعدك على زيادة الوزن.

تناول شيئًا بين الوجبات

لا تنتظر فقط وجبة الطعام، تناول شيئًا بين وجبتك، إذا كنت ستبقى صائمًا من الغداء إلى العشاء، فستشعر بالجوع في الوقت الذي تجلس فيه لتناول العشاء، لذا احصل على استراحة صغيرة لتناول الوجبات الخفيفة بين وجبتين كبيرتين لتبقى ممتلئًا حتى العشاء.

تجنب الإلهاء أثناء العشاء

عادة أثناء العشاء عندما يكون لدينا وقت فراغ نفضل تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون، ولكن عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية عن المعتاد، وسيتم تخزين جميع السعرات الحرارية الزائدة في الجسم على شكل دهون، ويجب إنهاء الطعام في صمت دون أي إلهاء، لأن ذلك سيساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل وكذلك تحسين عملية الهضم.

تجنب الإفراط في تناول الطعام

عليك أن تكون حذرا مع عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في الليل، حتى لو كنت تتبع صيامًا متقطعًا وكان عليك الصيام حتى وقت متأخر من الصباح، فأنت بحاجة إلى تناول السعرات الحرارية باعتدال، يجب أن يقسم يومك بين ثلاث وجبات مربعة ووجبتين خفيفتين، يجب أن تستهلك فقط كمية ثابتة من السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت، كن حذرًا بشأن عادات تناول الطعام بعد العشاء.

تناول شيئًا أخف

قد يؤدي تناول الطعام بكثافة في الليل إلى صعوبة هضم الطعام على معدتك، من الأفضل أن يكون لديك شيء أخف في المساء حتى يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة، يمكن أيضًا أن يمنح جسمك وقتًا كافيًا للتركيز على وظائف الجسم الأخرى وإدارة التمثيل الغذائي الخاص بك.

فيديو قد يعجبك: