إعلان

تعرف على أبرز الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بسعرات حرارية عالية

10:00 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

تعرف على أبرز الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بسعرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

على الرغم من مراقبة السعرات الحرارية التي نتناولها يومياً أمر مهم، إلا أن ذلك لا يعني تجنب جميع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، فقد تحتاج لإضافة بعضها لغذائك اليومي لما فيها من فوائد صحية وبكميات معتدلة. وهذه هي أهم الأطعمة، فوق ما نشر موقع "webteb".

- الزبيب

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يضطر الكثيرون إلى تجنب تناولها، إلا أنها خيار ممتاز لكونها مصدر طبيعي للسكر، كما أن الاستهلاك المنتظم للزبيب يؤثر بشكل إيجابي على مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، وهي مفيد في ضبط مستويات ضغط الدم الانقباضي، وينصح بتناول ما مقداره ملعقتان كبيرتات من الزبيب يومياً.

- الفستق

تعتبر 90% من الدهون الموجودة في الفستق هي دهون صحية غير مشبعة، إلى جانب كونه مصدراً غنياً بالبروتين والألياف التي تعزز من الشعور بالشبع مما يقلل الرغبة بتناول الطعام، وينصح بتناول 50 جراماً من المكسرات.

- زيت الزيتون

يستحق زيت الزيتون لقب ملك الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، فهو غني بالدهون الأحادية المشبعة والمفيدة للقلب، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في تحسين امتصاص بعض العناصر الغذائية.

- التمر

يمكن استبدال الحلويات بهذه الفاكهة الغنية بالسكر الطبيعي، حيث أن حبة واحدة من التمر تحتوي على 23 سعرة حرارية.

- الشوكولاتة الداكنة

تساهم الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو في خفض مستويات ضغط الدم وتحسين مستوى الكوليسترول، ولكنها تحتوي على 160 سعرة حرارية لذا ينصح بتناولها بكميات معتدلة لا تتجاوز 30 جراماً يومياً.

فيديو قد يعجبك: