7 أطعمة تساعدك في إنقاص وزنك.. منها "الفاصوليا البيضاء"

02:21 ص الأحد 21 أكتوبر 2018
 7 أطعمة تساعدك في إنقاص وزنك.. منها "الفاصوليا البيضاء"

7 أطعمة تساعدك في إنقاص وزنك.. منها "الفاصوليا ال

كتب- هشام عواض:

تناول بعض الأطعمة الصحية التي تعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية الإضافية، يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن، وهذا ما يؤكده خبراء التغذية، وذكر موقع "sport360Fit" الرياضي، 7 أطعمة تساعدك في إنقاص الوزن.

1- التفاح

تحتوي التفاحة في المتوسط على 95 سعر حراري و5 جرامات من الألياف المملوءة، وهو ما يساعد على فقدان الوزن. كما أن قشور التفاح هي أيضًا مصدر غني بحمض أورسوليك، وهو مركب نباتي طبيعي يساهم في زيادة حرق الدهون.

2- الفاصوليا البيضاء

وتُساعد في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول. كما تعتبر الفاصوليا غذاءً غنيًا بالمغذيات وتوفر مضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والزنك.

3- التوت

تتميز بأنها منخفضة السعرات الحرارية، ولديها نسبة ألياف عالية، وتعد واحدة من من أفضل الفواكه للحفاظ على وزن صحي.

4- الجريب فروت

تُساعد في الحفاظ على صحة القلب. وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه، مقابل نسبة أقل من الدم. وهو ما يساهم بدوره في إشباع لفترة أطول، ومن ثم إنقاص الوزن.

5- الجُبن

وهو غذاء صحي يحتوي على نسبة عالية من البروتين. كما أنه يتطابق تمامًا مع الفواكه الطازجة والقرفة، وتحتوي قطعة متوسطة من الجبن على 110 سعر حراري.

6- البيض

تحتوي البيضة الكبيرة على 70 سعر حراري، و 6 جرامات من البروتين عالي الجودة. وهو ما يساهم بدوره في الحفاظ على الوزن.

7- الخضروات الورقية

تحتوي الخضراوات الداكنة كثيفة المغذيات مثل اللفت والسبانخ والجرجير على حوالي 25 إلى 30 سعر حرارية لكل كوب. وهو ما يحافظ على الجسم من الشعور بالجوع.

إعلان

إعلان

إعلان