إعلان

حيل لمعرفة البيض الطازج من الفاسد

12:00 ص الجمعة 19 يونيو 2020
حيل لمعرفة البيض الطازج من الفاسد

وكالات

كان البيض عنصرًا غذائيًا أساسيًا منذ القدم، ليس كونه طعاما شهيا فحسب، ولكنه غني بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.
وفقا لموقع "بينك فيلا"، فإن جودة البيض تنخفض بمرور الوقت، ولهذا السبب نشرت بعض الطرق للتحقق مما إذا كان البيض جيدًا بما يكفي للاستهلاك أم لا، نقلا عن "سبوتنيك".

اختبار الشم

يمكنك معرفة ما إذا كانت البيضة قد تضررت عن طريق استنشاقها - أقدم خدعة. إذا كانت هناك رائحة غريبة قادمة من البيضة عند شمك، فربما تكون قد تلفت. إذا لم يكن هناك رائحة، فهذا يعني أنه من الجيد تناول الطعام.

إذا كنت غير قادر على شمها من خلال القشرة، فقم بفتحها وضعها في وعاء للتحقق. إذا كانت لها رائحة كريهة مميزة ارمها. لا تنس أن تغسل الوعاء بالماء الدافئ والصابون.

اختبار التعويم

كل ما عليك فعله هو وضع البيض في وعاء من الماء البارد. إذا غرقوا في القاع، فهي طازجة. إذا لم يغرقوا بالكامل وفاضت إلى الأعلى ، فإنها قديمة ولكن يمكن أن تؤكل. ولكن في حالة طفوها على السطح، فقد تضررت. تعمل هذه الطريقة لأن الهواء يتراكم داخل البيضة مع مرور الوقت، مما يزيد من طفوها.

الفحص بالعين

إذا رأيت أي تشققات على القشرة، قم بكسر البيضة في وعاء أو طبق أبيض. إذا كان صفار البيض أصفر فاتح اللون ولم ينتشر الجزء الأبيض كثيرًا، فهذا يعني أن البيضة طازجة. إذا كان الأبيض سيلانًا ورأيت أي تغير في اللون، فقم برميها.

فيديو قد يعجبك: