إعلان

منها الباذنجان السام.. اعرف أكثر النباتات الغريبة حول العالم

10:00 م الأربعاء 27 يوليو 2022

كتبت- آلاء نبيل

تنتشر في أنحاء الأرض نباتات تبدو غريبة إلى حد كبير، فهل سمعت من قبل عن عين الدمية أو الباذنجان السام؟

الباذنجان السام

يعرف باسم البلادونا، يعتبر من النباتات السامة للغاية، حيث تسبب الإصابة بالهلوسة والهذيان، ويصل إلى الوفاة عند تناوله.

كان الباذنجان السام المفضل عبر التاريخ، وأدت سمعته إلى الاعتقاد بأن السحرة يمكنهم استخدامه للطيران، وذلك وفقًا لما ورد في موقع "nhm".

عين الدمية

يشتهر التوت الأبيض باسم عين الدمية، وذلك لوجود النقاط السوداء في التوت الأبيض لتجعله يبدو مثل عين الدمية، وله تأثير سام على البشر، ويرجع السبب إلى قدرته الفورية على تهدئة الأنسجة العضلية، وللطيور القدرة على انتقاء التوت غير الضار، وهذا ما يجعل ذلك النبات منتشرًا.

لعنة الذئب

يمكن التعرف على لعنة الذئب من خلال أزهارها الجميلة، وبرغم ذلك إلا أنها تحتوي على سم سريع المفعول يمكن أن يؤدي إلى الغثيان والقيء والشلل وحدوث مشاكل في التنفس والتأثير على صحة القلب قبل التسبب في الوفاة.

وعادة ما تم استخدامه لصنع سهام سامة في الصين وكان سمًا شائعًا في روما القديمة، وتم تسمية بهذا الاسم من وقت استخدامها لتسميم الذئاب والفهود في القرن الثامن عشر.

نبات الأشباح

لُقب نبات الشبح بهذا الاسم بسبب ألوانه غير المعتادة، كما أن افتقاره لمادة الكلوروفيل تجعله لا يحتاج لعملية التمثيل الضوئي، حيث يعتمد على الفطريات للحصول على غذائه.

نبات الجثة

يعرف بهذا الاسم نظرًا لـ الرائحة التي تفوح منها، والتي تشبه الأجساد المتعفنة التي تظهر عندما تتفتح، مع العلم أنها قد تستغرق من 5 إلى 10 سنوات لتزدهر مرة أخرى، لذا يعتبر استنشاق رائحتها لمرة واحدة من الحالات النادرة، يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market