• صور تكشف معاناة الدجاج في مزرعة شهيرة لإنتاج البيض في بريطانيا

    10:29 م الإثنين 19 مارس 2018

    كتبت- مي محمد:

    كشفت صورًا التقطت بواسطة كاميرات المراقبة في واحدة من أكبر المزارع لإنتاج البيض في المملكة المتحدة، حالة الدجاج المزية، حسبما ذكرت صحيفة "الانديبندنت" البريطانية.

    تضع 500 ألف دجاجة ما يقرب إلى 140 مليون بيضة سنويًا في مزرعة والستون للدواجن، ما دعا إلى إجراء تحقيق سري للحصول على صور للتأكد من صحة الدواجن.

    وتبين من الصور أن الدواجن التي يتم تربيتها في المزرعة الموجودة في بلان فورد فورم، وهو سوق المدينة في بلدية دورست بإنجلترا، محبوسة داخل أقفاص في مكان مظلم.

    وذلك إلى جانب وجود الدجاج الميت ملقى في الأقفاص لفترة قد تزيد عن يوم، مع عدم التأكد من صحتهم بشكل يومي، وهو ما تنص عليه قوانين الحيوانات.

    وقد أثبتت الصور التي تم التقاطها أن المزرعة تنتهك حقوق الحيوانات وتخل برعايتهم.

    يقول توني شيبارد، مدير شركة "مساواة الحيوانات" العالمية في المملكة المتحدة، بأن هذه الممارسات التي شملت حبس الدجاج في أقفاص مزدحمة، حتميًا ستجلب الكثير من الأضرار كضعف حالتهم الصحية وتساقط الريش ومن ثم زيادة معدل الوفاة بينهم.

    ويضيف "شيبارد"، أنه إلى جانب عدم الاستمرار في تفقد أحوال الدجاج الصحية يوميًا. ولكنه ممتن لاهتمام الكثير من الجهات بتفقد المزرعة، حيث أكدوا أنهم سيحققون في هذا الأمر بعد حصولهم على الأدلة الكافية.

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان