إعلان

بالفيديو.. هذا ما سيحدث عندما تضع البيض المسلوق في الميكروويف

10:53 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

هذا ما سيحدث عندما تضع البيض المسلوق في الميكروويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يساعد الميكروويف كثيرًا في إعداد الطعام، وربما تواجه تساؤلات حول ما الأطعمة التي عليك إعدادها في الميكروويف وما الذي عليك تجنبها حتى لا تحدث مشكلة؟.

وذكرت صحيفة "إندبيندت" البريطانية، أن من هذه الأطعمة التي يثار حولها العديد من التساؤلات هي البيض، ونشرت نتائج أبحاث أجريت حول مدى خطورة وقع البيض خاصة المسلوق داخل الميكروويف.

بحسب نتائج أبحاث أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن تسخين البيض المسلوق في الميكروويف "خطير" وقد ينجم عن ذلك حدوث انفجار فعليًا.

وقال أنطوني ناش، أحد الباحثين، إنه وزملاءه عكفوا على دراسة تأثير الميكروويف على البيض المسلوق، وذلك بعدما وقعت حادثة في مطعم بانفجار بيضة وضعت في الميكروويف، وخلّف الحادث إصابة شخص.

وأضاف "ناش"، إنه تابع العديد من مقاطع الفيديو وأجرى تجارب، التي أظهرت في النهاية أن 30% من البيض المسلوق عند وضعه في الميكروويف فأنه يصبح في حالة عدم استقرار ويمكن أن ينفجر ما أن يتم لمسه بأداة معدنية مثل السكين أو الملعقة.

وأكد الباحثون أن انفجار البيض المسلوق أحدث صوت سجل بين 86 إلى 133 على مقياس ديسيبل، وهو بصوت عالٍ، لكن ليس بالضرورة يمكنه أن يسبب إصابات بالغة في الشخص.

ورجح الباحثون أن سبب انفجار البيض هو احتباس الحرارة العالية في صفار البيض، وما أن تلبسها فتنفجر.

فيديو قد يعجبك: