ساينز يحرز المرحلة الثالثة لرالي داكار بالسعودية ويوسع الفارق مع العطية

12:12 م الأربعاء 08 يناير 2020
ساينز يحرز المرحلة الثالثة لرالي داكار بالسعودية ويوسع الفارق مع العطية

سيارة كارلوس ساينز برالي داكار السعودية

الرياض - (د ب أ):

أحرز الإسباني كارلوس ساينز المرحلة الثالثة من رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية الثلاثاء.

وأنهى ساينز المرحلة الثالثة متفوقا بفارق ثلاث دقائق و31 ثانية عن حامل اللقب القطري ناصر العطية الذي حل في المركز الثاني خلال المرحلة الثالثة التي بدأت وانتهت في نيوم بطول 427 كيلومترا.

وينفرد ساينز بصدارة الترتيب العام لرالي داكار بزمن إجمالي 11 ساعة و20 ثانية متفوقا بفارق أربع دقائق و55 ثانية عن العطية صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.

وحل ياكوب بريزيجونسكي في المركز الثالث يليه ياسر سعيدان في المركز الرابع.

وشهدت المرحلة الثالثة خروج السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي من السباق بعد انقلاب سيارته عدة مرات لتنتهي مغامرته في داكار السعودية 2020 مبكرًا، كما اضطر السائق الروسي فلاديمير فاسيليف للخروج من السباق بعد تعرض سيارته للاحتراق، ولكنه خرج سالماً هو وملاحه.

أمّا الإسباني فرناندو ألونسو الفائز بلقبين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، فحل في المركز الخامس بعد أن خسر أكثر من ساعتين في مرحلة الثانية بسبب الحادثة التي تعرّض لها والأضرار التي تطلبت وقتًا لإصلاحها.

وفي فئة الدراجات النارية، أنهى الأمريكي ريكي برابيك المرحلة الثالثة في الصدارة.

وجاء التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيخو فلوريمو في المركز الثاني يليه الأرجنتيني كيفين بينافيديس في المركز الثالث.

وأنهى روس برانش الفائز بالمرحلة الثانية، سباق الثلاثاء متأخرًا بساعة ونصف الساعة عن صاحب الصدارة، بعد تعرضه لإصابة في الكتف عقب سقوطه أثناء السباق.

أما في فئة الدراجات الرباعية فواصلت تشيلي سيطرتها على السباق، حيث تصدر التشيلي إنريكو جيوفاني المرحلة الثالثة متقدمًا على الفرنسي سيمون فيتسي فيما حل التشيلي الآخر إجناسيو كاسالي في المركز الثالث بعد فوزه بأول مرحلتين.

وفي فئة الشاحنات فاز الروسي أندريه كارجينوف بالمرحلة الثالثة وحل فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش في المركز الثاني، وحل فريق الروسي أنطون شيبالوف ثالثاً.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء الإسباني جيرارد فارس جيل في المركز الأول، وتبعه الروسي سيرجي كارياكين في المركز الثاني ثم الأمريكي كيسي كيري ثالثًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان