• غدًا.. انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من "رالي صحراء الجونة" 2019

    07:22 م الأربعاء 06 مارس 2019
    غدًا.. انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من "رالي صحراء الجونة" 2019

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    تنطلق غدًا الخميس، 7 مارس وعلى مدار ثلاثة أيام، فعاليات النسخة الثامنة من "رالي صحراء الجونة" الذي يستضيفه منتجع الجونة بمحافظة البحر الأحمر، ويشارك فيه أكثر من 60 متسابقًا يمثلون نحو 14 فريقًا.

    وتقام نسخة 2019 من "رالي الجونة" تحت رعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري. وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

    وتنقسم الفعاليات إلى جولتين رئيسيتين، الأولى ستقام داخل مضمار خاص، والثانية ستكون في عمق الصحراء الشرقية بمسافة إجمالية تصل إلى 300 كيلو مترًا، ذلك تبعًا للنقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة والأمان والاشتراطات.

    كما يقام على هامش البطولة جولة لسيارات الدفع الرباعي 4X4 الغير معدلة، ما يتيح الفرصة للهواة من مالكي سيارات الدفع الرباعي المحبين لساباقات الراليات الصحراوية المشاركة في الفعاليات.

    ومن الفرق المشاركة بالبطولة "رحالة - هامر - صحارة 1 - سيترا - أمينو برازرز - جبال - تشك بوينت - صحارة 2 - ريسنج تراكس - ألفا - جلالة - TMT- SSC".

    ويشارك في تنظيم نسخة 2019 نحو 200 متطوعًا من المتخصصين ينقسمون إلى قطاعات وفرق تنظيمية أبرزها فريق البيانات والتسجيل وفريق طبي وإغاثي وفريق التوقيت وفريق الفحص الفني وفريق الإعلام وفريق اللوجستيات وفريق "المارشلز".

    إعلان

    إعلان

    إعلان