• لماذا اعتذرت أول سائقة راليات مصرية عن عدم المشاركة في "الجونة 2019"؟

    01:42 م الثلاثاء 05 مارس 2019
    لماذا اعتذرت أول سائقة راليات مصرية عن عدم المشاركة في "الجونة 2019"؟

    يارا شلبي ''سائقة فريق غزال للراليات'' - أرشيفية

    كتب- محمود أمين:

    أعلنت يارا شلبي سائقة فريق "غزال" غيابها عن منافسات رالي صحراء الجونة المقبل والمقرر انطلاقه في 7 مارس الجاري ويستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

    وقالت شلبي إن غيابها عن المشاركة في رالي الجونة 2019 بسبب ارتباطها بالمشاركة في سباقات رالي أبو ظبي الدولي الذي سينطلق يوم ٢٨ مارس الجاري.

    وأضافت في تصريح لـ"مصراوي" أنها كان عليها الاختيار بين المشاركة في منافسات الجونة أو أبوظبي، مؤكدة صعوبة خوض البطولتين نظرًا لتقارب موعدهما.

    ويعد غياب فريق "غزال" عن منافسات الجونة للراليات الصحراوية هو الأول منذ مشاركته الأولى في الجونة قبل ست سنوات مضت.

    وتعد يارا شلبي (36 عامًا) المصرية الأولى التي تقتحم عالم الراليات كسائقة محترفة، وكانت بداياتها في رالي الفراعنة المصري بالصحراء الشرقية عام 2011.

    ويشارك نحو ٦٠ متسابقًا يمثلون 14 فريقًا ببطولة العام الحالي، وتنقسم المنافسات إلى جولتين رئيسيتين، الأولى ستقام داخل مضمار خاص، والثانية ستقام بالصحراء الشرقية بمسافة إجمالية تصل إلى 300 كيلو مترًا في عمق الصحراء. ذلك تبعًا للنقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة و الأمان و الاشتراطات.

    كما يقام على هامش البطولة جولة لسيارات الدفع الرباعي 4X4 الغير معدلة، ما يتيح الفرصة للهواة من مالكي سيارات الدفع الرباعي للمشاركة في الفعاليات.

    العمليات التنظيمية بالبطولة يشارك فيها نحو 200 متطوعًا من المتخصصين ينقسمون إلى قطاعات وفرق تنظيمية أبرزها فريق البيانات والتسجيل وفريق طبي وإغاثي وفريق التوقيت وفريق الفحص الفني وفريق الإعلام وفريق اللوجستيات وفريق "المارشلز".

    الجونة رالي سبيشيال تنظمه شركة "بوصلة" المتخصصة في تنظيم سباقات الراليات، وبرعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري. وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان