• أسرع سيارة SUV بالعالم.. كم يبلغ سعر "لامبورجيني" عمرو دياب؟

    01:41 م الثلاثاء 15 يناير 2019

    كتب - محمود أمين:

    نشر الفنان عمرو دياب عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام صورة له وهو يختبر قيادة أحدث نسخة من سيارات "لامبورجيني أوروس" الرياضية متعددة الاستخدامات.

    ونشر دياب صورة له من داخل مقصورة أوروس "Urus" الفارهة، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV رباعية الدفع.

    كانت لامبورجيني الإيطالية أعلنت منتصف عام 2018 الماضي عن سيارتها الرباعية رسمياً، والتي تعد أول سيارة تنتمي لهذه الفئة في تاريخ الشركة الإيطالية.

    وحازت السيارة على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم في فئة الـSUV متعدد الاستخدامات، ذلك بعدما تمكنت من الوصول إلى سرعة 306 كيلومتر في الساعة.

    وكشفت لامبورجيني عن نتائج اختبارات "أوروس" على الحلبة الدائرية لمضمار ميلبروك حتى سرعة 210 كيلومتر في الساعة، بالإضافة إلى الانطلاق السريع في خط مستقيم لمسافة 1.6 كيلومتر بسرعات تصل إلى 241 كيلومتر في الساعة.

    وتتمكن السيارة الخارقة من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر/ الساعة خلال 3.6 ثانية، بفضل محركها المكون من 8 اسطوانات سعة 4.0 لتر، المزود بشاحن هواء مزدوج "تيربو" بقوة 641 حصان، ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

    وزودت السيارة بـ6 أنظمة للقيادة وهي نظام القيادة بالطرق العادية والمناطق الوعرة والرمال والجليد والمضامير بالإضافة إلى ضبط يدوي يناسب السائق.

    وتخطط الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات السوبر رياضية الفاخرة، أن تصل بإنتاج "أوروس" إلى 7000 سيارة سنويًا.

    وتتوفر لامبورجيني " أوروس" موديل 2019 بسعر رسمي يبدأ من 200.000 دولار أي ما يعادل (3 ملايين و500 ألف جنيه مصري تقريبًا).

    إعلان

    إعلان

    إعلان