إعلان

هيونداي موتور تعتزم استثمار 5ر8 مليار دولار خلال 2023

11:34 ص الخميس 26 يناير 2023

شعار هيونداي

سول - (د ب أ):

تعتزم شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور استثمار 5ر10 تريليون وون (5ر8 مليار دولار) خلال العام الحالي، في إطار مساعيها لزيادة نصيب السيارات الكهربائية من محفظة منتجاتها، في ظل تزايد الطلب على السيارات الأقل تلويثا للبيئة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس، أن الشركة الكورية الجنوبية تستهدف زيادة إيراداتها خلال العام الحالي بنسبة تصل إلى 5ر11% بعد تحقيق أرباح تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الأخير من العام الماضي. كما رفعت أكبر شركة منتجة للسيارات في كوريا الجنوبية توزيعات الأرباح على المساهمين في خطوة غير معتادة للشركة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قالت الشركة المنتجة للسيارات الكهربائية تاكسون وسوناتا أيونيك ولونيك إنها تستهدف بيع 3ر4 مليون سيارة على مستوى العالم خلال العام الحالي، بزيادة نسبتها 10% عن العام الماضي.

كما تستهدف شركة كيا كورب التابعة لمجموعة هيونداي موتور جروب زيادة مبيعاتها خلال العام الحالي بنسبة 10% سنويا إلى 2ر3 مليون سيارة.

يذكر أن هيونداي موتور وكيا كورب تحتلان معا المركز الثالث كأكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا موتور كورب وفولكس فاجن جروب.

في الوقت نفسه أعلنت هيونداي ليوم الخميس، زيادة التوزيعات النقدية للمساهمين عن العام الماضي بنسبة 8ر3% لحملة الأسهم العادية وبنسبة 6ر7% لحملة الأسهم المميزة، مضيفة أنها تتوقع استمرار التوزيعات خلال العام الحالي عند نفس مستوى العام الماضي أو ارتفاعها.

وأضافت الشركة أن أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضي زادت بأكثر من الضعف إلى 4ر3 تريليون وون مقارنة بالعام السابق. وكان المحللون يتوقعون وصول الأرباح إلى 1ر3 تريليون وون فقط. كما زادت قيمة المبيعات ربع السنوية بنسبة 24% إلى 5ر38 تريليون وون.

فيديو قد يعجبك: