إعلان

أودي تطلق تحديثا جديدا لسيارتيها "Q4 E-Tron" و"Q4 Sportback E-Tron"

10:37 ص الأحد 20 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إنجولشتات - (د ب أ):

أطلقت شركة أودي عملاق صناعة السيارات الألمانية تحديثا جديدا لسيارتيها Q4 E-Tron وQ4 Sportback E-Tron الكهربائيتين، والذي يهدف إلى تقليل زمن شحن البطاريات، مع تقديم المزيد من المزايا الرقمية.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن الموديل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV والنسخة Sportback يتميز من خلال كشافات LED النحيفة، والملامح الجديدة على شبكة المبرد مع الإطار المطلي باللون الأسود، فضلا عن فتحات التهوية الكبيرة، وتجهيزة ملونة لحماية قاع السيارة.

وتعبر السيارة عن شخصيتها الرياضية من خلال القسمات مفتولة العضلات على المقدمة والجوانب مع البروز القصير، فضلا عن هيمنة المصابيح النحيفة على المؤخرة، مع شريط إضاءة ممتد على كامل عرض المؤخرة، كذلك يجتذب الناشر الخلفي بلونه الداكن الأنظار مع الاسبويلر الموجود على حافة السقف، والذي يظهر في النسخة الكوبيه Sportback فوق المصابيح الخلفية. وتبدو النوافذ الخلفية في كلا الموديلين بأبعاد صغيرة جدا.

وتوفر باقة التجهيزات الاختيارية لكلا الموديلين كشافات Matrix-LED. وتصل سعة حيز الأمتعة في السيارة رباعية المقاعد إلى 1490 لترا، وفي الموديل Sportback إلى 1460 لترا. وتزخر مقصورة Q4 E-Tron بحامل مميز للوحة القيادة وشاشة MMI، مع ظهور وحدة التحكم في مكيف الهواء.

وتعتمد أودي في Q4 E-Tron على مفهوم الاستعمال الرقمي الكامل، مع شاشة AR-Head-up، والتي تدعم القائد أيضا في العديد من المواقف القيادية، وتحذره عند مغادرة حارة السير على سبيل المثال.

ويتوفر للسيارتين أنظمة مختلفة للدفع بقوة تمتد من 125 كيلووات/170 حصان إلى 220 كيلووات/299 حصان، مع بطاريتين سعة 52 كيلووات ساعة أو 77 كيلووات ساعة، تصل بهما السيارة إلى مدى السير 534 كلم.

ويمكن شحن بطارية Q 40 E-Tron لما يكفي لقطع مسافة 130 كلم في غضون 10 دقائق، كذلك يمكن الشحن من 5 إلى 80% من سعة البطارية في غضون 38 دقيقة. ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 41 ألف و900 يورو.

فيديو قد يعجبك: