إعلان

تفاعلي| بي واي دي F3 تزيح رينو لوجان وتدخل في مواجهة مع لادا جرانتا

02:25 م الإثنين 13 يوليو 2020

لادا جرانتا Vs. بي واي دي F3

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي الصينية في مصر، تخفيضًا بأسعار السيارة F3 سيدان العائلية بواقع 5 آلاف جنيه في يوليو الجاري.

ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، فقد أصبح سعر سيارة بي واي دي الجديدة 163.000 جنيه، بعد أن كانت تباع في الأشهر الثلاث الماضية منذ آخر تخفيض سعري لها بـ168.000 جنيه.

قرار تخفيض F3 أدى إلى إزاحة السيارة رينو لوجان عن مركزها كثاني أرخص سيارة سيدان عائلية جديدة في مصر، إذ يبلغ سعر الفئة القياسية من لوجان 165.000 جنيه بفارق 2.000 جنيه عن سيارة بي واي دي.

وأصبحت بي واي دي F3 تشكل خطورة كبيرة على لادا جرانتا مانيوال التي تعد السيارة السيدان العائلية الأرخص في السوق المصري بسعر رسمي يبلغ 149.900 جنيه.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على أبرز المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تقدم لادا جرانتا الروسية المجمعة في مصر، بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر وينتج قوة 98 حصان ميكانيكي، وينقل حركته للمحاور الأمامية ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

تصل جرانتا Facelift إلى سرعة قصوى تصل إلى 176 كم/ساعة، وتستهلك 7.2 لكل 100 كم، ويمكنها الانطلاق من الثبات وصولًا إلى 100 كم/س في 11.4 ثانية.

تقف لادا جرانتا Facelift الجديدة على إطارات معدنية عادية قياس 14 بوصة، ويصل ارتفاع "الخلوص الأرضي" أقرب نقطة منها عن الأرض 150 ملم.

أما بي واي دي F3 موديل 2020 تعمل بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 108 حصان وسرعة قصوى 180 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتتوفر سيارة بي واي دي في السوق المصري بجنوط رياضية قياس 15 بوصة، ويصل الخلوص الأرضي بها 170 مم.

يستهلك محرك F3 في ظروف القيادة العادية 6.3 لتر من الوقود لقطع مسافة تصل إلى 100 كم، فيم تصل سرعة السيارة القصوى 180 كم/س، ويمكنها الانطلاق حتى سرعة 100 كم في 12.1 ثانية.

بعد التحسينات التي طرأت عليها أصبحت لادا جرانتا الجديدة تمتلك عدد من وسائل الأمان القياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية ونظام فرامل ABS وبرنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وكذلك فوانيس ضباب أمامية ومصابيح LED أمامية.

على الجانب الآخر تمتلك أيقونة بي واي دي في مصر مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD وقفل مركزي للأبواب وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

تتوفر بي واي دي F3 بعدد من وسائل الترفيه بينها التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وفرش جلد وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية وكمبيوتر رحلات، بالإضافة إلى نظام صوتي يتكون من مشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX.

في المقابل تفتقر لادا جرانتا للفرش الجلدي ومداخل الـUSB والبلوتوث، ولا يتوفر بها كمبيوتر رحلات والتحكم بالزجاج الخلفي يدوي، وعجلة القيادة لا يمكن التحكم بها، كما لا يتوفر بها إمكانية التحكم في غلق وفتح الأبواب عن بعد.

فيديو قد يعجبك: