إعلان

تقنية جديدة لشحن الهواتف لاسلكيًا بأي مكان بالسيارة.. كيف تعمل؟ "فيديو"

02:27 م الإثنين 13 يناير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة "يانك تكنولوجيز" عن ابتكارها تقنية جديدة أطلقت عليها اسم "الشحن اللاسلكي ثلاثي الأبعاد"، تعتمد على مجموعة من أجهزة الإرسال ومضخات متطورة تزود بها السيارة، تسمح بشحن الهواتف الذكية دون الحاجة لوضعها في مكان محدد.

ويمكن استخدام هذه التقنية، بشرط أن يكون جهاز الهاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، من خلال ربط الهاتف بمحول الشحن في السيارة لاسلكيا.

واستبقت الشركة الانتقادات المحتملة حول زيادة الأضرار والإشعاعات المحيطة بركاب السيارة، قائلة إن هذا الجهاز مزود بمعدات امتصاص نوعية تساوي 0.06 واط لكل كيلوجرام من موجات الراديو، وبالمقابل تطلق الهواتف المحمولة عادة 1.1 إلى 1.5 واط\كيلوجرام.

وتستخدم الهواتف المحمولة لواقط مثل "الواي-فاي"، بالمقابل تقول الشركة إن التقنية تعمل على موجة تردد منخفض جدا من الميجاهيرتز، حيث أن الحقل الكهربائي يقل كلما قل التردد عادة.

وأوضحت الشركة، أنه على الرغم من أن الموجة التي تصدر من تقنية الشحن اللاسلكية أقوى بكثير من الهواتف، إلا أنها أقل ضررًا وتأثيًرا على الإنسان.

وتم الكشف عن التقنية في معرض لاس فيجاس السنوي للتكنولوجيا، حيث تم الكشف عن العديد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة الأخرى في المعرض ذاته.

فيديو قد يعجبك: