إعلان

رئيس "دايملر" الجديد يحذر من تكلفة التحول إلى السيارات الكهربائية

03:53 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة دايملر الألمانية لصناعة السيارات إنه لن يكون هناك حلول سريعة لمعاناة الشركة من أجل التكيف مع عصر السيارات ذاتية القيادة والكهربائية.

وقال أولا كالينوس رئيس الشركة إن أرباحها ستظل تعاني من الضغوط خلال العامين المقبلين. في الوقت نفسه وضع السويدي الجنسية خطة لزيادة هامش أرباح الشركة تدريجيا من خلال الحد من الإنفاق الاستثماري وخفض الوظائف لتوفير أكثر من 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار) .

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كالينوس القول إنه "لكي نظل ناجحين في المستقبل علينا العمل الآن وزيادة قوتنا المالية بشدة"، مضيفا خلال أول عرض رئيسي لاستراتيجية الشركة منذ توليه رئاسة الشركة في مايو الماضي إن المطلوب اتخاذ "إجراءات شاملة لزيادة الفاعلية في كل المجالات".

وأشار كالينوس إلى التكلفة المرتفعة للتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية مع المشكلات القانونية التي تواجهها دايملر بسبب سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) والنزاعات التجارية التي تزيد الضغوط على الشركة التي تنتج سيارات مرسيدس بنز.

ويعتبر خفض العمالة في الشركة مكونا أساسيا في خطة تحسين الأرباح، حيث من المتوقع شطب نحو 10% من الوظائف الإدارية وعدد غير محدد من الوظائف الإدارية "غير المباشرة" في قطاع مرسيدس لسيارات الركوب من أجل خفض النفقات بأكثر من مليار يورو. وسيوفر قطاع الشاحنات نحو 300 مليون يورو من خلال خفض العمالة في أوروبا.

وقال ميشائيل بريخت أحد ممثلي العمال في دايملر إن صناعة السيارات بشكل عام تمر بأوقات عصيبة، مضيفا "علينا مواجهة هذه الحقيقة لكن لا يجب توفير النفقات على حساب قيمة شركتنا في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: