إعلان

تعرف على أبرز شركات السيارات الروسية التي تعتزم الاستثمار في مصر

02:34 م الأحد 27 مايو 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

حرص ممثلون عن شركة "إفتوفاز" لصناعة وتطوير السيارات المالكة لعلامة لادا الشهيرة والمملوكة لمجموعة رينو الفرنسية، وشركة "كاماز" لتصنيع مكونات السيارات، وشركة "سينارا جروب" و"ترانس ماش هولدينج" للسكك الحديدية، على المشاركة في اجتماع وزير التجارة والصناعة المصري مع عدد آخر من المستثمرين الروس لبحث إمكانية الاستثمار في مصر.

كان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عقد اجتماعًا موسعًا الجمعة بالعاصمة الروسية موسكو، وضم أكثر من 60 مستثمرًا روسيًا تباحثوا خلاله مع الوزير فرص الاستثمار بـ"المنطقة الصناعية المصرية الروسية" بمحور قناة السويس شرقي بورسعيد، والحوافز التي ستقدمها الدولة المصرية وفقًا لقانون الاستثمار الجديد.

وقال قابيل في بيان رسمي إن المنطقة الصناعية الروسية في مصر تمثل فرصة كبيرة أمام الشركات الروسية الراغبة في النفاذ بمنتجاتها إلى مختلف الأسواق العالمية وذلك من خلال الاستثمار في السوق المصري والذي يتيح الوصول إلى أسواق تضم ما يقرب من 1.8 مليار نسمة وذلك بفضل منظومة الاتفاقيات التجارية العديدة التي ترتبط بها مصر مع كبرى التكتلات الاقتصادية العالمية.

ولفت إلى أن عدد كبير من الشركات الروسية التي شاركت في الاجتماع أبدوا رغبة حقيقية في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية بمصر وبصفة خاصة في قطاعات الصناعات الهندسية والسيارات والآلات والمعدات الزراعية والصناعات الثقيلة والسكك الحديدية.

يشار إلى أن المنطقة الصناعية المصرية الروسية ستسهم في خلق الآلآف من فرص العمل بعمليات الإنشاء والمشروعات الاستثمارية بالمشروع كما يسهم في توفير برامج تدريبية للشباب المصري ونقل الخبرات الروسية في مختلف القطاعات خاصة في مجال إدارة المناطق الصناعية.

فيديو قد يعجبك: