إعلان

بالفيديو.. فورد تفتتح "ماكينة آلية" لبيع السيارات في الصين

02:56 م السبت 31 مارس 2018
بالفيديو.. فورد تفتتح "ماكينة آلية" لبيع السيارات في الصين

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن أولى ثمار تعاونها مع شركة علي بابا للتجارة الإلكترونية، وهي "ماكينة Tmall الآلية" المخصصة لبيع السيارات للمستهلكين، ذلك دون تدخلات بشرية.

كانت الشركة الأمريكية تعاقدت في ديسمبر الماضي مع موقع تيمول المملوك لشركة علي بابا بهدف تطوير أنظمة لبيع السيارات عبر الإنترنت، وبعد أشهر أصبح متاحًا لسكان مدينة جوانجتشو الصينية اختبار أو شراء السيارات عبر تطبيق إلكتروني تم تطويره للتحكم من خلاله بآلة عملاقة تحوي سيارات فورد.

ويتيح التطبيق الجديد استدعاء السيارة التي يرغب المستهلك في اختبارها من خلال ثلاث خطوات فقط، ويمكن للمستخدم الواحد أن يختبر 5 سيارات مختلفة في الشهر الواحد قبل اتخاذ قرار الشراء من عدمه، وذلك لضمان عدم التلاعب بنظام البيع والاختبار.

وأكدت الشركة أن نجاح التجربة الأولى في جوانجتشو وتفاعل الزبائن معها ستدعم خطط تعميمها في مدن أخرى داخل حدود الصين، ومستقبلًا في دول أخرى.

الشراكة المبرمة بين فورد وعلي بابا تتيح للزبائن إلى جانب خدمة ماكينة السيارات الآلية، إمكانية طلب شراء السيارة وتوصيلها حتى باب المنزل، كما يمكن من خلال تلك الخدمة حجز تجربة القيادة وطلب أعمال الصيانة.

وتعد شركة "Autobahn Motors" أحد أكبر موزعي السيارات في سنغافورة ، الأولى في العالم التي تعتمد على ماكينة أوتوماتيكية لبيع السيارات، فقد دشنت في مايو 2017 مبنًا مكون من 15 طابقًا يشبه في تصميمه ماكينات بيع الحلوى.

وتختلف ماكينة "Autobahn " عن آلة فورد في نظام التحكم بها، حيث أن العاملين بالشركة هم فقط المسموح لهم بالولوج إلى نظام التحكم واختيار السيارات، بعكس نظام فورد الذي يسمح للعملاء بالتحكم في الآلة بواسطة الهواتف الذكية.

يذكر أن العديد من العلامات التجارية الأشهر حول العالم بدأت تلجأ إلى الإنترنت كسوق بديلة للأسواق الاعتيادية، ومن بينهم ميتسوبيشي اليابانية ولاند روفر وبي إم دبليو.

فيديو قد يعجبك: