إعلان

مخرج "نساء الجناح ج": الفيلم عن مرض العصر "الاكتئاب"

07:51 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

فيلم نساء الجناح ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال محمد نظيف مخرج الفيلم المغربي "نساء الجناح ج"، المعروض ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن التيمة الرئيسية في الفيلم هو مرض العصر الاكتئاب الحاد، وكيف أن البعض ليس على وعي كافي به.

وأضاف في ندوة أقيمت عقب انتهاء عرض الفيلم على المسرح الصغير بدار الأوبرا "الفيلم تكريم لكل النساء في حياتي"، لافتا إلى أن كتابة السيناريو انطلقت من وقائع حقيقية أدخل عليها الكثير من الخيال، ومنها حكايات قرأها في إحدى الجرائد المغربية.

وتابع نظيف "الفيلم يحكي كيف تنشأ صداقة قوية أثناء الأزمة ويكون فيه أمل كبير في النهاية".حضر الندوة صناع الفيلم، وهم "المنتجة رشيدة سعدي، التي قال عنها نظيف "صاحبتني في أشرطتي القصيرة اللي كانت حول المرأة، وهذا الفيلم عودة لتعاوننا بنفس النوعية، وهي من أكبر المنتجات في المغرب"، كما حضر العرض "أسماء الحضرمي ممثلة وشاركت في كتابة السيناريو، جليلة التونسي، ريم فتحي".

تدور أحداث الفيلم حول ٣ مريضات وممرضة في جناح للطب النفسي بالدار البيضاء في المغرب، من أعمار وخلفيات اجتماعية مختلفة يواجهن معاناتهن وتتشكل بينهن روابط صداقة قوية، فيساعدهن تسللهن ليلا إلى الخارج في العودة شيئا فشيئا إلى الحياة.

فيديو قد يعجبك: