إعلان

كيف علق الفنانون على فوز ترامب برئاسة أمريكا

02:46 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح ومنال الجيوشي:

حرص عدد من الفنانين المصريين إبداء ارائهم السياسية عقب فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ 45 لأمريكا.

وتم إعلان ترامب صباح الأربعاء رئيساً للولايات المتحدة، ليخلف باراك أوباما بعد منافسة شديدة مع هيلاري كلينتون.

المطرب حمزة نمرة اكتفى بتعليق صغير نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، وقال نمرة في تغريدته: "وقالت الصنااااااديييق"، ليستعين بجملة ذكرها أحد رجال الدين في مصر عام 2011 إبان الانتخابات النيابية المصرية التي سيطرت جماعة الإخوان المسلمين.

وعلق الفنان عمرو واكد قائلا: "ومن عدالة السماء إنك لما تمول ظالم وفاسد ربنا يبعتلك أخوه الكبير ترامب عشان ينتقم منك. "ومن أعمالكم سلط عليكم". سبحان الله".

ولم يفت الفنان خالد النبوي فرصة كهذه دون التعليق على الأمر، وقال أيضاً عبر "تويتر": "الكثير من الثقة عدو، درس مستفاد من الانتخابات الأمريكية".

أما الفنان أحمد وفيق، فقد علق على فوز ترامب عبر حسابه بموقع "فيسبوك" وقال: "ترامب قال للسيسي لن نكون حلفاء سنكون شركاء، طب ابعت بقي وخليك حلو، عايزين نشبرق الشبارق".

ونشر الفنان راغب علامة عدة تغريدات تعليقاً على فوز ترامب، وقال: "يقولون إن ترامب لا يحب العرب، ليش نحن حبينا بعض، أو قاتلنا بعض وتآمرنا على بعض وسرقنا وأذينا ودمرنا بعض"، كما قال: "ما يحدث في أمريكا أن الشعب الأمريكي قرر معاقبة الطبقة السياسية واختيار رئيس من خارج الملعب السياسي مهما كانت النتيجة".

وتحمل الفنانة نشوى مصطفى وجهة نظر تخص فوز ترامب بالانتخابات، وقالت: "هيلارى وكلينتون وجهان لعملة واحدة – فرحتنا مش علشان ترامب – فرحتنا علشان إحنا اختارنا ملك.. والإخوان الإرهابية اختاروا كتابة".

كما علقت نوال الزغبي أيضاً قائلة: "صباح الخير، طبعا حديث الساعة هو الرئاسة الأمريكية والرئيس الجديد، لا هو ولا هي ممكن يغيروا حياتنا، نحنا بأيدنا منقرر كيف تكون حياتنا".

وقالت اللبنانية كارول سماحة عبر "تويتر": "ربما أنا من الأشخاص القلائل الذين لم يتفاجئوا بفوز دونالد ترامب".

بينما عبر الفنان صلاح عبدالله بكلمات من تأليفه عبر صفحته قائلا : صبح الخير.. تصبحوا على خير، ويارب دايما مصر بخير، أما أمريكا، بهيلاري أو ترامبيكا، بالنسبة ليا وليكا، صدقني مفيش تغيير.. وتحيا مصر دايما بخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان