إعلان

منال سلامة.. الطقوس الرمضانية اختفت ولم أعد أشتري الفانوس لأبنائي

09:17 م الخميس 01 يونيو 2017

الفنانة منال سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قالت الفنانة منال سلامة، أنها تحمل ذكريات كثيرة خاصة بشهر رمضان الكريم، خاصة أنها عاشت طفولتها في حي شبرا العريق، والذي امتاز بطقوس معينة للشهر الكريم.

وأكدت "منال" في تصريحات خاصة لمصراوي، أنها تتذكر حينما كانت طفلة تذهب مع صديقاتها وأقاربها لصلاة التراويح وصلاة الفجر في المسجد، كما كان من ضمن الطقوس الرمضانية أن يتجمع عدد كبير من الأطفال والشباب لعمل الزينة الورقية، وعمل فانوس كبير، يعلق في منتصف الشارع.

وأشارت إلى أن الجميع كان يتسابق في عمل زينة في "بلكونة" منزله، كما كانوا يتسابقون لاعطاء نقود للمسحراتي، حتى ينادي على كل واحد في المنزل باسمه، وأن هذه المظاهر وإن كانت بسيطة، إلا أنها كانت تدخل السعادة على قلوب الجميع، لأن شهر رمضان هو الشهر الوحيد في السنة الذي تعلق فيها الزينة، ويسهر فيه الأهالي حتى مطلع الفجر.

وأضافت "منال" إلى أن العادات الرمضانية اختفت الآن، فحتى الزينة يتم شرائها، كما أن شكل الفانوس تغير، ولم يعد هناك وجود للمسحراتي، وأصبح رمضان لا يختلف عن غيره من الشهور سوى في الصيام فقط.

واختتمت أنها كانت تحرص على إهداء الفانوس لأبنائها، إلا أنهم تخطوا مرحلة الطفولة الآن، ولم تعد تحضر سوى فانوس واحد فقط، يتم وضعه في بلكونة المنزل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان