إعلان

كيف تحمي طفلك من الجفاف في رمضان؟

12:07 م الإثنين 06 يوليه 2015

كيف تحمي طفلك من الجفاف في رمضان

كتبت - شيرين عمر:

يُعد الإصابة بالجفاف من إحدى مخاطر الصيام عند الأطفال، فالامتناع عن تناول الطعام والمياه لفترات طويلة في درجات الحرارة المرتفعة، يزيد من نسبة إصابتهم بالجفاف. فما الحل؟

إليكِ النصائح التالية لحماية طفلك من الجفاف:

- تناول كمية كافية من المياه ما بين وجبتي الإفطار والسحور، تتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب على الأقل. كما بإمكانكِ إضافة شرائح ليمون إلى المياه، لزيادة الترطيب.

- تقليل مقدار التوابل والبهارات التي توضع في الطعام، وأيضاً تفادي الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم مثل المخلل والماكريل والسلمون، وأنواع من الصلصة مثل الصويا.

- تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والطماطم والخيار والكرفس والعنب. حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من المياه تتراوح ما بين 80 إلى 90%، وتناولها يعالج مشكلة الجفاف.

- يُفضل تجنب القيام بأي نشاط أو تمارين رياضية خلال الصيام، والقيام بها بعد وجبة الإفطار لأن القيام بأي مجهود يفقد الطفل السوائل المتواجدة في جسمه بسبب التعرق.

- يجب تجنب ا لتعرض للشمس بسبب درجة الحرارة العالية، لأن جسم الطفل يفقد كمية كبيرة من الماء عند التعرّض لأشعة الشمس، مما يعرّضه للجفاف.

هل لديكِ نصائح اخري لحماية الأطفال من الجفاف في رمضان؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: