إعلان

‪ خاص| صناع ألبوم مصطفى قمر "حنن علينا يا رب" يكشفون كواليسه.. بمشاركة 5 أصوات

01:15 م الأربعاء 13 مايو 2020

مصطفى قمر

كتب- مصطفى حمزة:

تقديم الألبوم الديني "حنن علينا يا رب"، حلم داعب الفنان مصطفى قمر، وعلى مدى 3 سنوات استمر العمل على إعداده قبل طرح أول أغانيه "وش الخير" من كلمات الشاعر ناصر الجيل، وألحان وتوزيع محمد ضياء.

الشاعر هاني الصغير في تصريح خاص لـ"مصراوي"، يقول عن التجربة: "أشارك بها بكتابة 3 أدعية، وهي (حنن علينا يا رب) و(بسم الله) و(الرحمن)، وجميعها من ألحان الفنان مصطفى قمر، إذ بدانا العمل عليها منذ ثلاث سنوات".

الموزع الموسيقي أسامة كمال، من جهته قال: "بدأت العمل على هذه التجربة الجميلة مع الفنان مصطفى قمر، منذ عامين كان خلالها دقيقًا جدًا، ويسعى لتقديم أفضل ما لديه، إذ قمنا بعمل ورشة فنية في الأستديو الخاص به، وكان معنا مهندس الصوت منتصر عامر".

وأضاف: "وزعت خمس أغانٍ في الألبوم، وهي (حنن علينا يا رب)، (ارزقنا يا كريم)، (بسم الله)، (الرحمن)، و(يلا نصلي)، ويغني الفنان مصطفى قمر أغانيه من خلال المقامات الشرقية مثل (الصبا) و(البياتي)، ويقدم من خلالها أيضا مجموعة من الأصوات الواعدة التي تبادلت المشاركة في الغناء معه، وهم: "سيف، أحمد حمدي، ميرنا طارق، وأماني".

ألبوم "حنن علينا يا رب" يضم 7 أدعية، وتعاون فيه مصطفى قمر أيضا مع الشعراء رضا زايد بأغنية "ارزقنا يا كريم"، وناصر الجيل "وش الخير"، وأحمد سامي "يلا نصلي"، وهي من ألحان أحمد البرازيلي، وتشارك بالغناء فيها زوجته المطربة ميرنا طارق".

فيديو قد يعجبك: