إعلان

خاص| كواليس أزمة تأجيل الاحتفال بمئوية منير مراد بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

08:01 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

كتب- وائل توفيق:

أكد الناقد الفني أشرف غريب، أن الاحتفال بالفنان منير مراد يمكن أن يتم في أي وقت، لكن الاحتفال بمناسبة المئوية يحتاج للتأكد من تاريخ ميلاده.

وقال أشرف غريب في تصريحات خاصة لـ "مصراوي": "تم تأجيل الاحتفالية بمئوية منير مراد لحين التأكد من تاريخ الميلاد من مصدر موثوق، أو بعد وصول حفيده من أمريكا واستخراج وثيقة من دار المحفوظات بالتاريخ الصحيح".

وبسؤال، كيف استعدت إدارة مهرجان الإسكندرية لتنظيم الاحتفال بمئوية منير مراد دون التأكد من تاريخ الميلاد حقيقي؟، قال: "إدارة المهرجان تعاملت مع معلومة شائعة، زي ناس كتير بتتعامل مع المعلومات المتاحة، أنا عشان دققت، لما جيت أشتغل على الكتاب عن منير مراد، لقيت معلومات متضاربة ومتداخلة في تاريخ ميلاده".

وأضاف: "قولت لأمير أباظة لا أناولا إدارة المهرجان هتقبل على نفسها إنها تعمل احتفال تحت يافطة مئوية وفي شك في تاريخ ميلاده، يعني أنا شخصيا كأشرف غريب طلع الكتاب السنة الجاية، وهقول فيه أن في اختلاف على تاريخ ميلاده والمرجح كده، لكن مقدرش أقول الكلام ده في مئوية".

يذكر أن مهرجان الإسكندرية لدول البحر الأبيض المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة قرر إرجاء الاحتفال بمئوية الفنان منير مراد في الدورة القادمة بعد أن تأكد للناقد السينمائي أشرف غريب المكلف بوضع الكتاب الخاص بتكريمه عدم وجود تاريخ ميلاد محدد متفق عليه لمنير مراد.

فيديو قد يعجبك: