إعلان

إبراهيم عيسى: مجتمعنا هيتعدل وهيكون متقدم حينما تقوده المرأة المصرية

11:36 م الإثنين 13 مارس 2023
إبراهيم عيسى: مجتمعنا هيتعدل وهيكون متقدم حينما تقوده المرأة المصرية

كتب – معتز عباس:

كشف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، كواليس كتابه مسلسل "حضرة العمدة"، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2023.

وقال "عيسى"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين: "أنا مؤمن بمبدأ وهو أن مجتمعنا هيتعدل لما تقوده النساء وهو مبدأ مؤمن به يرتقي للعقيدة، وأن المجتمع المصري يصبح متقدم عندما تقوده النساء، والعمودية كمنصب هي فكرة تعكس الولاية المباشرة للمرأة وإلتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

وأوضح أن تعديل القانون والسماح للمرأة أن ترشح نفسها في منصب العمدة هو تعديل حدث من سنوات، ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى نساء في منصب العمدة، رغم أن مصر بها أكثر من 4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفا و757 كفرًا ونجع وعزبة.

وعن إختيار روبي للقيام بالدور عقب قائلًا: "الجميل في اختيار روبي هي المفاجئة في حد ذاتها، روبي مرتبطة في أذهان الناس قيامها بالأدوار اللطيفة، رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا، بالإضافة إلى كونها مطربة متميزة لها شعبية كبيرة، كل هذه العوامل تصقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها فيه، وهي وافقت على الدور بحماس شديد جداً وستكون مفاجأة".

إستطرد: "روبي تؤدي دور أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، وهي مخلصة وملتزمة جدا في عملها".

وحول احتمالية اصطدام العمل الفني بموروثات المجتمع الثقافية، أضاف، عيسى قائلًا: "أعتقد أن الثقافة قبل كل شيء، ومفاهيم الناس وأفكارهم هي التي تدفعهم للرفاهية أو تعطيل المشروعات المهمة، لازم ندعوا وننتصر للمرأة المصرية، كل شيء يمكن مواجهتها بالحلول الواقعية ووجود المرأة في مكان القيادة".

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

فيديو قد يعجبك: