إعلان

الكاتب عبد الرحيم كمال: آفة حارتنا التصنيف الدرامي وفيلم البوسطجي قطعة من قلبي

02:13 ص الأحد 19 فبراير 2023
الكاتب عبد الرحيم كمال: آفة حارتنا التصنيف الدرامي وفيلم البوسطجي قطعة من قلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أعرب الكاتب والسينارست عبد الرحيم كمال، عن إعجابه الشديد برواية مئة عام من العزلة للكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركيز، قائلًا: كلما كثر التأويل للنص الأدبي ارتفعت قيمته وطال عمره وبالعكس".

وأضاف كمال خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن أعمال جارسيا ماركيز متعددة التأويل ومتشعبة في الكثير من المجالات مثل السياسة والتاريخ والخيال والمتعة بالإضافة إلى الخرافات والشعوذة.

وتابع الكاتب والسينارست عبد الرحيم كمال، أن رواية مئة عام من العزلة لـ ماركيز فتحت باب جديد للقاريء والكاتب لم يكن مفتوحًا من قبل وخلقت نوع من الخيال العجيب لم يكن موجودًا.

وأعرب الكاتب والسينارست عبد الرحيم كمال، عن سعادته بالحالة الثقافية في مصر خاصة عقب دورة معرض القاهرة للكتاب الأخيرة، قائلًا: "متفائل بالحالة الثقافية والمصري يحب الكتاب الجيد"

وقال السينارست عبد الرحيم كمال، أن "أفة حارتنا التصنيف الدرامي"، متابعًا: الكتابة بحر واسع جدًا لكن المهم أن يكون للكتابة أصل وجذور لها امتداد وصولًا للطموح، مضيفًا: "فيلم البوسطجي للمخرج الراحل حسين كمال يمثل لي قطعة من القلب، لأنه مزيج سينمائي يجمع ما بين العمل التسجيلي والروائي في آن واحد".

وكشف الكاتب عبد الرحيم كمال تفاصيل أعماله الجديدة، التي يحضر لها خلال الفترة الحالية، موضحًا أن مسلسل الحشاشين تم تأجيل عرضه لموسم رمضان 2024 لكي يتم التجهيز له بوقت كاف، معقبًا: أنا لا أحب الاستعجال.

وأوضح الكاتب والسينارست عبد الرحيم كمال، أنه يُحضر أيضا حاليًا لرواية جديدة، بجانب مسرحية "صاحب الوردة" التي سيتم عرضها على المسرح القومي بعد عيد الفطر.

فيديو قد يعجبك: